تحالف مهنيين يتراجع عن زيادة 20 في المائة من تسعيرة النقل بعد حوار مع الحكومة

15 فبراير 2022 - 14:11

تراجع مهنيو النقل، اليوم الثلاثاء، عن زيادة كانوا قد قرروا فرضها على وسائل النقل حددوها في 20 في المائة، بسبب الزيادة في أسعار المحروقات.

ووجهت الجمعية المغربية للنقل واللوجستيك التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم الثلاثاء، مراسلة لكافة المنتسبين إليها، تشعرهم فيها بإلغاء الزيادة التي كانت قد قررتها أمس.

وربطت الجمعية تجميد زيادتها في أسعار النقل، بوجود محادثات بينها وبين الحكومة، للتوصل إلى حل يتناسب مع الإشكالات التي باتت مطروحة في قطاع النقل.

وكانت الجمعية قد عزت أمس الزيادة في أسعار خدماتها، إلى الارتفاع الذي تشهده أسعار الغازوال، خلال الأيام الجارية، والتي تجاوزت، بحسبها، 10 دراهم للتر.

الزيادة التي أعلنت عنها الجمعية في بلاغ مع بداية الأسبوع، تعد الأولى من نوعها من طرف المهنيين، بعد القرار الحكومي، سنة 2015، في عهد عبد الإله بنكيران الذي يقضي بتحرير أسعار المحروقات.

ويبلغ معدل سعر الغازوال، خلال الأيام الجارية 11 درهما بحسب ما كشفه الحسين اليماني، الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز، موضحا، في تصريح سابق لـ”اليوم 24″، أن هذا السعر ينقسم إلى ثلاثة، ستة دراهم منه قيمة السعر الدولي، وثلاثة دراهم ونصف معدل الضريبة التي تفرضها الدولة، ودرهم ونصف قيمة أرباح الموزعين.

كلمات دلالية

أسعار زيادة محروقات نقل
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي