شرحت مجموعة ياهو! في أول تقرير تعده بهدف تعزيز الشفافية أنها تلقت 12444 طلب بغية الحصول على معلومات مستخدمين للموقع من السلطات الأميركية خلال أول ستة أشهر من عام 2013. ويشمل هذا العدد الإجمالي الطلبات الموجهة من السلطات الاميركية على انوعها، قضائية كانت أم أمنية، والتي تم التقدم بها بموجب قانون المراقبة الخاص بالاستخبارات الخارجية (إف آي إس إيه) ومستندات رسمية أخرى. ولفتت المجموعة إلى أن الحكومة الأميركية "تمنعنا من الكشف عن مزيد من التفاصيل في هذا الخصوص". وأكد رون بيل كبار محامي عملاق الانترنت أنه تم الرد على 37% من الطلبات الصادرة عن السلطات الأميركية، وأن "ياهو!" قد قدمت في 55% من الحالات معلومات سطحية مثل الاسماء والمواقع الجغرافية. وذكرت "ياهو!" من بين البلدان الستة عشر التي تقدمت بتلك الطلبات أستراليا والهند وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا والبرازيل. ويشار ختاما إلى أن مجموعات التكنولوجيا الأميركية باتت تواجه ضغوطات منذ أن كشفت وسائل الإعلام عن برنامج المراقبة "بريزم" الذي يجمع كمية كبيرة من المعطيات الهاتفية والمعلوماتية باسم حماية الأمن الوطني.
شريط الأخبار
نقيب المحامي بالرباط ينعى وفاة المحامي مراد بنحيدة بعد معاناة مع المرض
توجه لاعتماد نظام 18 فريقا بالقسمين الاحترافيين ورفع عدد الأندية المغربية في المنافسات الإفريقية
هشام الجباري يعود إلى المسرح بـ « طربوش وسبنية » في جولة وطنية
أمن طنجة يطيح بمروجين للمخدرات وحبوب الهلوسة
المسرح الملكي بالرباط يستضيف عرضاً عالمياً يحيي أسطورة مايكل جاكسون
مهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة يستقطب 460 فناناً من المغرب والعالم في دورته الـ27
أمسيةٌ للباليه والرسم الروسيين في الرباط تكريما لفيرا ليخاتشيفا والذكرى الـ250 لتأسيس مسرح البولشوي
الرباط تحتضن أول دورة من مهرجان السينما الروسية بالمغرب في يونيو المقبل
شرطي يطلق الرصاص لتوقيف “مشرمل” بسوق السبت بعد مقاومة عنيفة
« الإستقلال » يتبرأ من مستشار له بطنجة بعد خرجات مثيرة للجدل
"ياهو!" تلقت 29 ألف طلب حصول على معلومات عن مستخدمين
08/09/2013 - 11:09