5 جرحى من عائلتين في انهيار جزئي لبناية بفاس

08 سبتمبر 2013 - 18:46

 

حوالي الساعة الثانية و 45 دقيقة من بعد زوال اليوم الأحد، انهار بشكل مفاجئ جزء من بناية بالنسيج العتيق لمنطقة الأندلس التابعة لمنطقة الرصيف بالمدينة القديمة، مخلفا 5 جرحى من عائلتين جميعهم إناث، من بينهن امرأة حامل تقطن بالطابق الثاني  و طفلة في ربيعها الخامس و اثنين من شقيقاتها بمعية أمهم، و اللواتي يقطن بالجزء المنهار من نفس الطابق.

و أفاد شهود عيان أن عناصر الوقاية المدنية بمعية شباب الحي و أفراد من جمعية مسعفي القرب، تمكنوا من إخراج أفراد العائلة الاربعة من تحت الأنقاض،حيث أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة،فيما تمت إغاثة امرأة حامل أغمي عليها بعد أن علقت بالجانب المحاذي لجزء البناية المنهار،و نقل الجميع إلى المستشفى الجامعي الحسن الثاني لتلقي العلاجات الطبية اللازمة.

كما أسفر الحادث عن مصرع دابة " حمار"، كان مارا بزقاق ضيق يعلوه جزء البناية المنهار، حيث تسببت الأتربة في نفوق الدابة المحملة بكومة من الجلود على الفور، حيث جرى انتشاله من تحت الأنقاض، فيما نجا العتال صاحب الحمار عقب فراره نحو الوراء حينما فاجأه الانهيار.

و علمت " اليوم 24 " أن البناية التي انهار جزء منها، مصنفة ضمن الدور الآيلة للسقوط من الدرجة الثانية، و أن سكانها سبق لهم أن توصلوا بإنذارات بالإفراغ، فيما أرجأت التحريات الأولية سبب الانهيار إلى التساقطات المطرية التي عرفتها مدينة فاس ليلة الجمعة السبت و صبيحة اليوم الأحد.

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك