افتتاح مقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة الطائرة بالرباط

17 فبراير 2022 - 21:15

افتتح الأربعاء، مقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة الطائرة بالرباط، بحضور كل من شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وأري غراسا فيلهو، رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، وجاو داكوستا، النائب الأول لرئيس جمعية اللجان الأولمبية الإفريقية، وكمال لحلو، النائب الأول لرئيس اللجنة الوطنية الأولمبية وعضو المكتب التنفيذي لجمعية اللجان الأولمبية الإفريقية، وبشرى حجيج رئيسة الكونفدرالية.

وعبرت بشرى حجيج خلال كلمتها، عن فخرها بتحقيق هذه الأمنية التي كانت قريبة من قلبها منذ أكتوبر 2020، وهو التاريخ الذي تم فيه انتخابها رئيسة للهيئة، مجددة رغبتها في تطوير الكرة الطائرة في القارة الإفريقية من خلال معالجة عدة مشاريع.

وواصلت بشرى حجيج، رئيسة الجامعة الملكية المغربية والكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة، أن تدشين هذا المقر يروم خلق إطار للعمل يمكن مكونات الهيأة الرياضية القارية وأسرة الكرة الطائرة من الالتقاء والتبادل من أجل تطوير هذا النوع الرياضي.

وختمت حجيج كلمتها، بالإشارة إلى أن الإقدام على هذه الخطوة جاء بدعم من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة لتحقيق خطة لتطوير اللعبة، من خلال الانخراط في دينامية التغيير التشاركي، سواء على المستوى الداخلي عبر التكتل بين الاتحادات الوطنية للقارة، أو على الصعيد الخارجي من خلال تعاون وشراكة مع مختلف الهيآت في القطاع الرياضي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

وفي السياق ذاته، أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، أن الجميع يعي الدور الذي تلعبه الرياضة داخل المجتمع في الإدماج ومحاربة التهميش الاجتماعي وتكريس قيم الصداقة والأخوة بين الشعوب والأمم، مشيرا إلى أن إلحاق الرياضة بالتربية الوطنية في هيكلة الحكومة يشكل رسالة قوية تبرز محورية الرياضة في تنشئة الشباب على المواطنة، فضلا عن إسهامها في الحفاظ على توازن التلاميذ.

وتابع بنموسى أن تطوير الرياضة في القارة يمر عبر منظومة الرياضة للجميع في أوساط الشباب والانفتاح على الرياضة المدرسية، لتشجيعهم على ممارسة رياضاتهم المفضلة في بيئة ملائمة.

وأشار بنموسى، إلى أن الكرة الطائرة كرياضة أولمبية وشعبية تسجل حضورا خاصا بين الرياضات الجماعية، وتنتشر بشكل كبير بين الشباب، لذلك عملت الوزارة على خلق جسور بين هذه الرياضة والرياضة المدرسية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.