السفير البريطاني بالمغرب يخلق الفرجة في جامع الفنا بحكاية حب تشرشل لمراكش

18 فبراير 2022 - 06:00
سرق سيمون مارتن، السفير البريطاني في المغرب الأضواء، مساء أمس الأربعاء بساحة جامع الفنا بمراكش، عندما تحول إلى حكواتي يسرد قصص ما سماه “أعظم” رئيس وزراء بريطاني ونستون تشرشل مع المغرب. ووثق فيديو السفير البريطاني وهو يقوم برقصات وسط حلقة بجامع الفنا ويسرد قصص “حب” سياسي وسط حشد كبير من الناس الذينن حجوا إلى فعاليات الدورة الأولى لمهرجان مراكش الدولي لفن الحكي.
وقدم السفير البريطاني، الذي كان يرتدي بذلة شكسبير السوداء قصة حول ارتباط بلده بالمغرب سواء من حيث العلاقة بين الشعوب أو الحكام والسياسيين، بأسلوب ذكي وبسيط، مجسدا بذلك التواصل والتقرب إلى الناس وتقريب الهوة بين الثقافات والعلاقات الاجتماعية. وقد حضر الحلقة عدد من المثقفين والمسؤولين السياسيين البريطانيين ومثقفين وأدباء وشعراء مغاربة أبرزهب الكاتب والشاعر ياسين عدنان، والباحث في الثقافة والتراث جعفر الكنسوسي، ومحمد أيت العميم، الباحث والأديب والروائي.
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Anas himdi منذ 5 أشهر

هم الانجليز ايها السادة. بلد شكسبير بدون منازع...و بلد جورج برنارد شو الذي التقى مرة مع تشرشل و لأنه نحيل قال له تشرشل رئيس وزراء بريطانيا - وكان بدين الجسم - : من يراك سيظن أن بلادنا تعاني من مجاعة. فقلت له : ومن يراك سيدرك سبب المجاعة. -