297 قاضي جديد يلتحقون بالمحاكم والرميد يعد ب231 آخرين في نونبر

10 سبتمبر 2013 - 20:17

 

 هذا الفوج الجديد سيجتازون امتحان نهاية التمرين  في بداية شهر نونبر المقبل ، وستعرض وضعيتهم على المجلس الأعلى للقضاء في اجتماعه المقبل لاقتراح تعيينهم  في السلك القضائي تعزيزا للمحاكم الإبتدائية  والمراكز التابعة لها، "علما أن عدد هؤلاء الملحقين القضائيين سيمكن من سد الخصاص الحاصل في الأطر القضائية ، و سيشكل خطوة أخرى في إصلاح منظومة العدالة المغربية" يقول بيان صادر عن الوزارة.

اليبان كشف ايضا عن وجود فوجين آخرين من القضاة في طور التكوين، وهما الفوج 39 وعدد أفراده 247 ملحقا قضائيا سينهي فترة تدريبه  في شهر فبراير 2015 . والفوج 40 وعدد أفراده 36 ملحقا قضائيا سينهي تدريبه في شهر مايو من سنة 2015.

واكد البلاغ أن القضاة الجدد المنتمين للفوج السابع والثلاثين وعددهم 297 ، والذين تم تعيينهم مؤخرا في السلك القضائي ، قد أدوا بعد زوال يوم الجمعة الماضي  6 شتنبر 2013 ، اليمين القانونية المنصوص عليها في الفصل 18 من النظام الأساسي للقضاة ، وذلك أمام محكمة الإستئناف بالرباط ، بعد أن تسلموا صباح نفس اليوم بالمعهد العالي للقضاء الكتب الموجهة إليهم في شأن إخبارهم بالمناصب التي تم تعيينهم بها ، وقد التحقوا جميعا بمقرات عملهم وشرعوا  في مزاولة مهامهم .

شارك المقال

شارك برأيك
التالي