السجن والغرامة مصير كل  متحرش في طائرات السعودية

18 فبراير 2022 - 12:05

أكدت النيابة العامة في السعودية، اليوم الجمعة، أن ارتكاب أي أفعال تنطوي على التحرش أو تخل بالآداب العامة على متن الطائرات المدنية سيواجه بعقوبات حاسمة، تشمل السجن والغرامة. وحذرت النيابة العامة على حسابها في “تويتر” من ارتكاب أي أفعال على متن الطيران المدني تنطوي على عنف بدني، أو الاعتداء أو التحرش أو الممارسات المخلة بالآداب العامة تجاه أحد ركاب الطائرة أو أي من أعضاء طاقمها، مؤكدة أن “هذه الأفعال من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف”.

وأوضحت أن كل من يقوم على متن طائرة مدنية بفعل ينطوي على عنف بدني ضد شخص أو الاعتداء أو التحرش أو المضايقة الجنسية ضد أحد أعضاء طاقم الطائرة أو ركابها، سيعاقب بالسجن لمدة تصل إلى خمسة أعوام وغرامة تقدر بنصف مليون ريال (حوالي 133.33 ألف دولار).

وكانت محكمة سعودية، قد قضت في الشهر الماضي، وللمرة الأولى في تاريخ المملكة، بالتشهير باسم رجل مدان في قضية تحرش جنسي، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وأدانت المحكمة الجزائية في المدينة المنورة رجلا بتهمة التحرش بامرأة باستخدام ألفاظ بذيئة، وحكمت عليه بالسجن ثمانية أشهر ودفع غرامة 5 آلاف ريال.

وكانت السعودية قد شرعت في تطبيق نظام مكافحة التحرش في يونيو من عام 2018، وذلك قبل البدء في تطبيق قرار قيادة المرأة للسيارة، مما يتيح المجال لسلامة بيئة المرأة وكذلك ضمان خصوصية الفرد من ذكر وأنثى.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.