" البوليساريو" تشكو ضيقها مع استمرار الدول العربية تجاهل مطالبها

27 فبراير 2022 - 18:30

ضاقت جبهة “البوليساريو” ذرعا بالموقف العربي المعبر عليه باستمرار في مختلف المحافل الاقليمية، والذي يتشبث بالاعتراف بالسيادة المغربية على الأقاليم الجنوبية وبمقترح الحكم الذاتي كحل سياسي واقعي للنزاع المفتعل.

وخرج الأمين العام لجبهة “البوليساريو”، الانفصالية، إبراهيم غالي، لانتقاد مواقف الدول العربية من نزاع الصحراء، متهما إياها بتجاهل جبهته، في مقابل الانحياز إلى المغرب.

واعترف في كلمة له نقلتها البوابة الالكترونية الرسمية للجبهة، بصعوبة تغيير هذه الدول لمواقفها، وقال “لقد افتقد الشعب الصحراوي لتضامن عربي حقيقي، وتنكر له الإخوة والأشقاء”.

وانتقد غالي بشدة، ما يقول آنه “تعامل بانتقائية” مع النزاعات في العالم، بعدما عجزت الجبهة خلال سنة من التحلل من اتفاق وقف إطلاق النار وإعلان “العودة للسلاح” عن لفت أنظار المجتمع الدولي إليها.

حديث غالي عن الدول العربية، جاء خلال ما أطلقت عليه الجبهة الانفصالية “الندوة الدولية العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي”، وهي في الواقع ندوة حضرها عدد محدود من النشطاء من دول الجوار المغاربي ج.

الاتهامات التي كالها غالي للدول العربية في تصريحاته الأخيرة، تأتي في سياق تأكيد دول مجلس التعاون الخليجي، على دعمه للسيادة المغربية على الأقاليم الجنوبية، وهو نفس الموقف الذي عبر عنه البرلمان العربي، على لسان رئيسه، مؤخرا، مغلقين الباب أمام أي محاولة لاستمالة دول عربية للاعتراف بالجمهورية الوهمية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.