النيابة العامة تقرر سجن 4 باعة متجولين بتهمة الاعتداء على مخازني بوجدة

20 سبتمبر 2013 - 23:24

 

وكشفت المصادر ذاتها أن الباعة وهم ثلاثة من عائلة واحدة (محمد، عبد الغني، وعبد السلام الزايخ) وسيف الله بن سليمان، قررت النيابة العامة وضعهم رهن الاعتقال بعد متابعتهم من قبل نفس النيابة العامة بتهمة إهانة موظف عمومي أثناء تأديته لعمله واستعمال العنف.

وقالت المصادر ذاتها أن المعتقلون الأربعة أحالتهم اليوم الضابطة القضائية على أنظار النيابة العامة، بعد استنفاد مدة الحراسة النظرية التي وضعوا تحتها بعد اعتقالهم أول أمس من قبل عناصر الدائرة الخامسة للأمن بعد عملية تحرير الملك العام التي عرفها سوق لازاري، واعتدائهم على عنصر من القوات المساعدة.

وكان الأمن اعتقل عدد من الباعة المتجولين الذين واجهوا قرار السلطات المحلية بإخلائهم من السوق، قبل الإفراج عن غالبيتهم والاحتفاظ بالأربعة المذكورين.

وشهد سوق "لازاري" طوال اليومين المنصرمن عمليات تدخل متكررة لعناصر القوة العمومية لتحرير الملك العام، بالتزامن مع الحملة التي تشنها السلطات على الباعة المتجولين ومحتلي الملك العام في عدة مناطق تجارية بمدينة وجدة، وفي نفس السياق علم "اليوم24" أن والي الجهة الشرقية محمد مهيدية أعطى تعليمات صارمة للقوات العمومية بتحرير جميع المناطق التجارية من الباعة المتجولين وتطبيق القانون مع الرافضين.

في نفس الإطار عبر العديد من الباعة المتجولين الدين استقت "اليوم24" أرائهم أنهم يستعدون لخوض عدة احتجاجات أمام ولاية الجهة الشرقية استكمالا للاحتجاجات التي شرعوا فيها أمام نفس المكان الأيام الماضية، وذلك طلبا للبديل بعد الحملة التي تشنها السلطات ضدهم.

 
شارك المقال

شارك برأيك