الجامعة تحرم البيضاويين من كأس إفريقيا 2015

22 سبتمبر 2013 - 13:03

 

 

وعلم " اليوم 24 " من مصادر جيدة الإطلاع، ان الوفد المغربي قدم لعيسى حياتو آخر المستجدات المرتبطة بإستضافة المغرب لبطولة الأمم الأفريقية عام 2015، تضمنت، من بين ما تضمنته، لائحة الملاعب التي ستستضيف هذا الحدث القاري، ويتعلق الأمر بالملعب الجديد لمدينة أكادير والملعب الكبير لمدينة مراكش، والمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، فضلا عن ملعب طنجة الدولي.

وحسب المصادر ذاتها، فإن البعثة المغربية التي التقت برئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، قدمت له لائحة احتياطية خاصة بالملاعب التي من المنتظر أن تحتضن نهائيات كأس إفريقيا للأمم، ويتعلق الأمر بالمركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وتعهدت البعثة المغربية امام عيسى حياتو أن يتم إصلاح وترميم المركب الرياضي محمد الخامس حتى يستجيب لدفتر التحملات الذي يفرضه الإتحاد الإفريقي لكرة القدم في مثل هذه المناسبات، لاسيما من ناحية توفره على شروط الامن والسلامة.

من جهة أخرى، علم " اليوم 24" من مصادر متطابقة، ان البعثة المغربية، استغلت وجودها بالقاهرة  وروجت للملف المغربي كثيرا حيث اجتمعت مع العديد من رؤساء اللجن ومبعوثي الدول الإفريقية التي حضرت قرعة نهائيات كأس إفريقيا للمحليين التي اجريت بعد زوال يوم (الأربعاء) الماضي.

وكان أحمد غايبي قد حل يوم الثلاثاء الماضي بالعاصمة المصرية القاهرة يوم الثلاثاء الماضي لحضور قرعة نهائيات كأس إفريقيا للمحليين، في الوقت الذي لحق به كريم عالم أول امس للمشاركة في لجنة المسابقات بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم، قبل أن يلتقيا بالكامروني عيسى حياتو.

يشار إلى ان المغرب سبق له  سنة 1988 ان احتضن نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي شاركت فيها ثمانية منتخبات تم توزيعها ما بين مديني الرباط والدار البيضاء، وتُوج بها المنتخب الكامروني عقب فوزه في المقابلة النهائية التي احتضنها المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، على المنتخب النيجيري بهدف واحد لصفر، علما ان المنتخب الوطني احتل خلال هذه الدورة الرتبة الرابعة بعدما خسر في لقاء الترتيب أمام المنتخب الجزائري بضربات الجزاء الترجيحية بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل هدف لمثله، علما أن "أسود الأطلس" كان يشرف عليهم انذاك المدرب البرازيلي المهدي خوسيه فاريا.

شارك المقال

شارك برأيك