عاجل.. بنكيران يتخلف عن الوصول إلى نيويورك اليوم فهل هو أوان تشكيل الحكومة؟

24 سبتمبر 2013 - 23:14

 

 

نيويورك: اليوم 24

 

مصادر موثوقة من كواليس الجمعية العامة للأمم المتحدة، المنعقدة حاليا في نيويورك، قالت ل"اليوم 24"، ان قرارا اتخذ في آخر لحظة، تخلف بموجبه ابن كيران عن ركوب رحلة الخطوط الملكية الجوية لهذا اليوم، وسط تكهنات باحتمال حصول تطورات تهم تشكيل الأغلبية الحكومية الجديدة. تطورات رجحت هذه المصادر حدوثها يوم غد الأربعاء.

برنامج زيارة ابن كيران لنيويورك، كان يتضمن لقاء رسميا ينعقد صباح غد الأربعاء، مع المسؤول الأول عن مؤسسة تحدي الألفية الأمريكية، في إطار المساعي المغربية المكثفة، للانتزاع برنامج تعاون جديد مع المؤسسة، بعدما استفاد من حوالي 700 مليون دولار في البرنامج السابق.

مصادر "اليوم 24"، قالت ان لقاء المسؤول الأول عن الحكومة المغربية مع رئيس مؤسسة تحدي الألفية، بات شبه تقليد، حيث سبق ان انتقل كل من الوزيرين الأولين السابقين، إدريس جطو وعباس الفاسي، للقائه في الديار الأمريكية، فيما كان مرتقبا ان يسير ابن كيران على نهجهمها صباح غد.

ورغم تخلف رئيس الحكومة المغربية عن الوصول إلى العاصمة الأممية للعالم، نيويورك، اليوم الثلاثاء، أوضحت المصادر أن بإمكانه الوصول صباح يوم الخميس، والمشاركة بالتالي في الجلسة الكبرى المخصصة لمناقشة الجهود التنموية الدولية. "لكن الامر يظل مرتبطا بسبب تأجيل سفره لهذا اليوم، وما ان كان الامر يتعلق بنشاط سريع يمكنه إنهاؤه صباح الأربعاء".

شارك المقال

شارك برأيك