تطبيق" تيك توك" يعلق البث المباشر من روسيا

08 مارس 2022 - 04:00

علق تطبيق “تيك توك” خدمة البث المباشر وإمكانية نشر مقاطع جديدة من جانب المستخدمين في روسيا، بعد إعلان السلطات الروسية عن قوانين جديدة بشأن بث الأخبار الكاذبة.

وأعلن التطبيق، أنه أراد توفير الحماية للعاملين والمستخدمين، في الوقت الذي سيقوم فيه بدراسة القوانين الجديدة التي بدأ العمل بها في روسيا منذ يوم الجمعة الماضي. ويواجه أي شخص -حسب تلك القوانين- ينشر أخبارا تعتبرها الحكومة الروسية مزيفة بخصوص الجيش احتمال السجن لفترة طويلة.

وقالت إدارة التطبيق، “في ظل قانون الأخبار الكاذبة الجديد في روسيا، لم يعد أمامنا أي خيار سوى تعليق البث المباشر ورفع مقاطع فيديو جديدة عبر منصتنا، في الوقت الذي نراجع فيه آثار وتبعات هذا القانون”.

وأشارت الإدارة في بلاغ لها إلى أنها سوف تستمر في تقييم الوضع والظروف الجارية لتحدد وقت عودة خدماتها بالكامل، مع إعطائها الأولوية لتوفير الأمان للمستخدمين والعاملين.

ويشارك نحو 36 مليون شخص في بث المحتوى الجديد شهريا على تطبيق “تيك توك” من روسيا. ويأتي قرار التطبيق في سياق أوقفت فيه مؤسسات إعلامية تقديم تغطية صحفية من روسيا، بتعذر إمكانية تقديم فرق الصحفيين خدمة إخبارية متوازنة.

يذكر، أن البرلمان الروسي وافق الجمعة الماضية على قانون جديد يواجه ما أسمته الحكومة الروسية “حرب المعلومات” التي تستهدف موسكو. ويواجه أي شخص يثبت أنه نشر أخبارا كاذبة عن القوات المسلحة الروسية، السجن لفترة تصل إلى 15 عاما بموجب القانون الجديد.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.