عاجل: مجلس النواب يمنع الصحافيين من تغطية اجتماع يناقش قضايا الصحافة والدعم واللغة في التعليم والثقافة

09 مارس 2022 - 11:50

ضدا على رغبة الحكومة ورئيس اللجنة البرلمانية المعنية منعت إدارة مجلس النواب، الصحافيين صباح اليوم الأربعاء، من دخول مبنى البرلمان لحضور أشغال لجنة برلمانية، ستناقش مواضيع تهم الشأن العام، بحضور الحكومة.

ورغم طلب تقدم به رئيس لجنة الثقافة والاتصال، عدي الشجري، لجعل أشغال اللجنة مفتوحة أمام رجال ونساء الإعلام، في ظل تعبير الحكومة عن رغبتها في رفع السرية عن أشغال الاجتماع، إلا أن إدارة المجلس رفضت الإذن لرجال الأمن بالسماح للصحافيين بولوج المجلس.

رئيس اللجنة عدي الشجري، أكد مساء أمس الثلاثاء في اتصال بـ”اليوم 24″، بأن اللجنة تريد أن رفع السرية عن اجتماعها اليوم، وبعد منع الصحافيين من حضور الاجتماع، اتصلت رئاسة اللجنة بأمن المجلس، الذي يدبر عملية الدخول إلى منبى البرلمان، ليخبرهم بأن القرار هو رفع السرية عن أشغال الاجتماع.

وتنفيذا للبروتوكول المعمول به، أخبر أمن المجلس الكتابة العامة  باتصال رئيس اللجنة، الذي أبلغ بقرار فتح أشغالها أمام رجال ونساء الإعلام، إلا أنها (الكتابة العامة) رفضت الإذن للصحافيين بالولوج إلى المبنى.

مصدر حكومي، استغرب في حديث مع “اليوم 24″، منع الصحافيين من الحضور للاجتماع، رغم إبداء الحكومة رغبتها في رفع السرية عن أشغال الاجتماع.

وتعقد لجنة التعليم والثقافة والاتصال، اليوم الأربعاء، اجتماعا لمناقشة عدة مواضيع، بطلب من الفرق البرلمانية، ويتعلق الأمر بـ”وضعية الإعلام العمومي”، وضعية اللغة العربية في البرامج التعليمية”، و”تقييم الدعم العمومي المقدم للصحافة”.

ويناقش الاجتماع أيضا، “برامج دعم الأنشطة الثقافية والإنتاج الفني الوطني”، و”السياسة العامة الموجهة للشباب”، و”استراتيجية الوزارة للنهوض بالمجال الثقافي”، و”حصيلة عمل صندوق دعم العمل الثقافي”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.