«تمرد» الوداد قد يكلفه 25 مليون سنتيم

27 سبتمبر 2013 - 12:16

 

 

وحسب مصادر مطلعة، فإن مسؤولي الوداد قد يعرضون الفريق لغرامة مالية تقدر بـ25 مليون سنتيم عن كل مباراة يمنعون فيها إحدى قنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة من بث مبارياتهم، مباشرة، من ملعب مجمع محمد الخامس، حسب ما ينص عليه الفصل 100 من قانون العقوبات في الدوري الاحترافي.

وكان فريق الوداد الرياضي قد بعث برسالة احتجاج إلى الجامعة الملكية المغربية بشأن التأخر في منحه مستحقاته الخاصة بحقوق النقل التلفزي، وهدد، من خلالها، بمنع القنوات الوطنية من بث مبارياته المقبلة في حال لم تف الجامعة بالتزاماتها، بداعي أنه قدم تضحيات كثيرة كانت السبب في خسارته ملايين الدراهم.

وجاء لجوء الوداد، حسب مصادر مطلعة، إلى خطاب التهديد والوعيد لجامعة الكرة، بالنظر إلى الأزمة المالية التي يعانيها، والتي ساهم فيها، بشكل كبير، جمهوره الذي يقاطع مباريات الفريق في ملعب مجمع محمد الخامس احتجاجا على استمرار عبد الإله أكرم رئيسا للقلعة الحمراء.

وسبق لفريق الوداد الرياضي أن منع القناة الثانية من بث مباراته أمام أولمبيك أسفي، في الأول من شهر نونبر، برسم الدورة السابعة من منافسات الدوري الوطني لموسم 2009/2010، ونجى، حينها، من عقوبة الغرامة المالية.

ومعلوم أن فريق الوداد الرياضي لكرة القدم عانى الموسم الماضي أزمة مالية كبيرة، وكاد ينهي الموسم بعجز مالي، قبل أن يعقد صفقة بيع اللاعب بوبلي أندرسون إلى مالقة الإسباني مقابل مليار و100 مليون سنتيم، إضافة إلى استفادته من نحو 400 مليون سنتيم منحة تكوين ياسين بونو، حارس أتلتيكو مدريد.

يذكر أن الوداد الرياضي سيستضيف، في ملعب مجمع محمد الخامس، في مباريات ذهاب الدوري الوطني لهذا الموسم، كل من الفتح الرياضي (الدورة 5)، والمغرب التطواني (الدورة 7)، وأولمبيك خريبكة (الدورة 9)، ونهضة بركان (الدورة 11)، والجيش الملكي (الدورة 13)، وجمعية سلا (الدرة 15).

 
شارك المقال

شارك برأيك