نشطاء مناهضون للتطبيع مع إسرائيل يعتزمون الاحتجاج ضد مشاركة الفريق العبري في بطولة كرة قدم بمراكش

11 مارس 2022 - 10:10

دعت اللجنة المحلية لدعم فلسطين وضد التطبيع بمراكش خلال اجتماع لها بمراكش هيئة المحامين بمراكش وبالمغرب، إلى التصدي ورفض حضور الوفد الصهيوني في بطولة العالم لكرة القدم للمحامين، التي تعتزم الهيئة تنظيمها بمدينة مراكش في بداية شهر ماي المقبل.

ونددت اللجنة المناهضة للتطبيع ومساندة فلسطين في بلاغ لها توصل “اليوم 24” بنسخة منه، بزيارة الوفد الصهيوني لمراكش، حيث التقى بمنتخبين بالمدينة الحمراء، معتبرة حضوره غير مرحب به شعبيا.

وعبر المناهضون للتطبيع مع إسرائيل عن رفضهم لاستقبال “مجرمي الحرب” تحت مبرر السياحة، كما دعوا النخب المحلية ورجال الأعمال الوطنيين بمراكش إلى مقاطعة كل أشكال التطبيع مع الوفد الصهيوني.

وكشف الناشطون عن تسطيرهم برنامجا نضاليا بمناسبة يوم الأرض، سيعلن عنه لاحقا، معبرين عن عزمهم على مواصلة فضح ومناهضة التطبيع والمطبعين ومساندة القضية الفلسطينية حتى تحرير كل فلسطين.

وأشاد أعضاء اللجنة بتجاوب ساكنة مراكش مع نداءات السكرتارية الوطنية للاحتجاج ضد مسار التطبيع والاختراق الصهيوني المتنامي، مؤكدين على الاستهداف الممنهج لمدينة مراکش ومحاولة اختراق نخبها ومختلف مجالاتها الحيوية، والتي كان آخرها استقبال مسؤولين محليين وفدا صهيونيا يتكون من برلمانيين ورجال أعمال وأطر ينتمون لقطاعات وزارية صهيونية مختلفة، في أفق عقد اتفاقيات وشراكات اقتصادية ورياضية.

واعتبر أصحاب البلاغ أن الأخطر في التحركات هو ما يتعلق بالتربية والتعليم باسم التسامح والتعايش مع الأيادي، التي أجرمت في حق النساء والأطفال والكهول، ونهبت الأرض والحجر والشجر من أشقائنا الفلسطينيين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.