تأجيل محاكمة متورطين في اختلاس أموال جمعية للقصور الكلوي بخنيفرة

11 مارس 2022 - 13:40

أجلت المحكمة الابتدائية بخنيفرة، الخميس، جلسة محاكمة المتابعين في ملف اختلاس أموال من جمعية مختصة في مساعدة مرضى الكلي “الدياليز”، الذين بلغ عددهم  ثمانية متابعين في حالة اعتقال وثلاثة في حالة سراح.

وحسب مصادراليوم24″، فقد قررت  النيابة العامة بمحكمة الابتدائية بخنيفرة، اعتقال متهم من داخل الجلسة ليصبح عدد المعتقلين 9 أشخاص  يشتبه في تورطهم في  بالنصب والمشاركة في تبديد أموال عمومية‘‘ و’’خيانة الأمانة‘‘، في جمعية خاصة بالمرضى المصابين بالقصور الكلوي .

وعرفت جلسة المحاكمة تقديم ملتمس تعويض على الأضرار النفسية والمادية لمرضى الدياليز، من طرف هيئة دفاع المرضى، ليتم تأجيل جلسةإلى غاية 24 مارس الجاري.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في خنيفرة، قرر متابعة خمسة متهمين في دجنبر الماضي، في حالة اعتقال، بينهم طبيب عام، وأمين مال سابق في الجمعية الإقليمية لمساندة المرضى المصابين بالقصور الكلوي، يشتبه في تورطهم في تهم تتعلق باختلاس وتبديد أموال.

وكانت شكاية للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في خنيفرة، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، قد طالبتا بتدقيق الحساب في الوثائق المحاسباتية التي قدمها المشرفون على المركز في جمع عام لهذه الجمعية.

هذه الشكاية كشفت أن مجموع مصاريف الجمعية تجاوز مليارا و400 مليون خلال سنة واحدة، مثيرة بذلك الشكوك في ميزانية تسيير هذه الجمعية، لاسيما أن مركز تصفية الكلى يعمل بمعدات بعضها استنفذت مدة صلاحيتها، وأخرى في حالة توقف جراء أعطاب.

كلمات دلالية
خنيفرة ملف الدياليز

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *