«موروكن أويل» مواد تجميل إسرائيلية غزت العالم باسم مغربي

28 سبتمبر 2013 - 17:50

 

 المثير أن هذه الشركة التي تحمل اسم المغرب، شركة إسرائيلية تصنع 150 ألف قنينة من زيت الأركان الممزوج بمواد تجميلية أخرى يوميا، مع العلم أن القنينة الواحدة تباع بـ42 دولار أمريكي. خلال سبع سنوات فقط، تمكنت هذه العلامة التجارية التي تحمل اسم المغرب والتي تُصنّع داخل إسرائيل من الاستحواذ على قلوب النساء في أنحاء العالم وتحديدا 35 دولة يتم توزيع المنتج داخلها، ولعل ما صنع نجومية هذه الماركة أن مشاهير من أنحاء العالم وعلى رأسهم نجوم هوليوود يتسابقون للحصول عليها ويرجعون فضل إشراق بشرتهم وجمال شعرهم لتلك «القارورة السحرية».

فبعد الممثلة الجميلة أماندا سيفريد التي سبق وأن كشفت عن استعمالها لزيت الأركان للاعتناء ببشرتها وشعرها، ونجمة المجتمع الأمريكية الشهيرة بشعرها الأسود الجميل كيم كارادشيان التي أرجعت بدورها فضل جمال شعرها للزيت المغربي، اعترفت المغنية ميلاني فيونا مؤخرا أنها تستعمل زيت الأركان المغربي بدورها للحفاظ على جمال شعرها.

زيت الأركان الذي اعتادت النساء المغربيات على استعماله منذ قرون لفت انتباه الكثير من مشاهير هوليوود وباقي عواصم فن والموضة العالمية، حيث نجد إلى جانب الفنانين السابقين مجموعة مهمة من الفنانين والعارضين ذكورا وإناثا ممن اعتادوا على استعمال تلك الماركة، من بينهم الممثلة البريطانية راشيل بيلسون، والفرنسية الجميلة ماريون كوتيار، ومغني الشباب الأمريكي دافيد أرشوليتا، ونجمة المجتمع الأمريكي لورن كونراد وغيرهم من المشاهير. رغم أن المكون الرئيسي للماركة زيت أركان المغربي، واسم المنتج «موروكن أويل» يحيل على المغرب، غير أن جميع علب وقوارير المنتج تحمل عبارة «made in israel»، الأمر الذي يطرح العديد من التساؤلات عن قانونية استغلال اسم المغرب ومنتجه الطبيعي الشهير في ماركة إسرائيلية الصنع!

شارك المقال

شارك برأيك