مهرجان سلا: السعودية تتوج بالجائزة الكبرى، وحجيب يحيي سهرة الإختتام

28 سبتمبر 2013 - 23:12

حصل الفيلم السعودي، (وجدة)، للمخرجة هيفاء منصور على الجائزة الكبرى لمهرجان سينما المرأة، والذي انتهت فعالياته ليلة يومه السبت بسينما هوليوود بسلا، وقد تسلم الجائزة في ظل غياب طاقم الفيلم، موظف من السفارة السعودية في الرباط.

أما جائزة لجنة التحكيم، فقد توج بها الفيلم السويدي (كل نم مت)، للمخرجة السويدية غابرييلا بشلر، أما جائزة السيناريو فنالها الفيلم الجيورجي  (ايكا ناتيا، يوميات شباب من جورجيا).

وبخصوص جوائز التشخيص، فقد فازت بطلة فيلم (ليلى فوزي)، من جنوب إفريقيا، في حين توج بطل فيلم (منعرجات)، من هونغ كونغ بجائزة أحسن دور رجالي.

المهرجان، الذي أختتم بسهرة أحياها الفنان الشعبي حجيب، عرف لأول مرة عرض أفلام من القارات الخمس، وعلى عكس  حفل الإفتتاح، الذي عرف حضور مجموعة من الوزراء، فإن الحضور اقتصر في حفل الإختتام على ممثلي السلطات المحلية.

يشار إلى أن لجنة تحكيم الدورة السابعة للمهرجان تكونت من الممثلة والمخرجة المغربية سناء عكرود والمنتجة والمخرجة البوركينابية أبولين طراوي، والممثلة الفرنسية آتا موكلاليس، والممثلة الألمانية أنيتك ولب، والممثلة المصرية داليا البحيري، والصحفية والناقدة البولونية مارزينا موسكال

الصورة: لقطة من فيلم (وجدة)

شارك المقال

شارك برأيك