عدد مستخدمي الفيسبوك في شمال إفريقيا والشرق الأوسط يصل الى 56 مليون مستخدم

01 أكتوبر 2013 - 13:57

 

وفي مؤتمر صحافي في دبي, اكد رئيس فيسبوك في المنطقة جوناثان لابين ان 56 مليون شخص في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا يستخدمون الموقع بشكل شهري على الاقل, وبالتالي يعدون مستخدمين نشطين.

 

وبين هؤلاء اكثر من 28 مليون شخص يستخدمون موقع التواصل بشكل يومي, وهم الاكثر نشاطا في قاعدة المسجلين.

 

واشار لابين الى ان التطور الابرز الذي يسجل في مجال التواصل الاجتماعي هو استخدام فيسبوك بشكل متزايد عبر الهواتف المحمولة.

 

وقال لابين ان 33 مليون مستخدم نشط في الشرق الاوسط وشمال افريقيا يتواصلون عبر فيسبوك من خلال الهواتف المحمولة, بينهم 15 مليون شخص يستخدمون الموقع بشكل يومي.

 

ولم يكشف "فيسبوك" عن توزيع نسب المستخدمين بين الدول.

 

وبحسب بيان وزع في المناسبة, فان دول مجلس التعاون الخليجي تسجل اعلى مستويات في مجال انتشار الهواتف المحمولة, مع نسبة اختراق تصل الى 196%, اي بمعدل شريحتي هاتف جوال لكل شخص في دول الخليج.

 

وقال لابين لوكالة فرانس برس ان هذا النمو "يقدم امكانيات كبيرة للمعلنين واصحاب الماركات".

 

واشار الى نمو ارباح فيسبوك على مستوى العالم من الاعلان عبر الهواتف المتحركة من 0% من اجمالي عائدات الاعلان في مطلع 2012 الى 41% في الفصل الثاني من 2013.

 

وذكر ان "الفجوة ما زالت كبيرة جدا في الشرق الاوسط وشمال افريقيا بين مستوى الانفاق الاعلاني على منصات التواصل الاجتماعي والوقت الذي يقضيه الناس على هذه المنصات" مقارنة بالانفاق على وسائل الاعلام الاخرى.

 

وبحسب لابين, فان الارقام تظهر ان الوقت الذي يمضيه الفرد في الولايات المتحدة على المنصات الرقمية على وشك ان يتعدى الوقت الذي يمضيه امام التلفزيون للمرة الاولى في التاريخ, متوقعا ان يصبح ذلك واقعا على مستوى العالم باسره.

 

واعتبر لابين ان ذلك "يشكل مفصلا تاريخيا في المجتمع شبيها بفترة تخطي اهمية التلفزيون للاذاعة في الخمسينات".

 
شارك المقال

شارك برأيك
التالي