الطاوسي يحاول استثمار مواجهة جنوب إفريقيا للبقاء ناخبا وطنيا

10 أكتوبر 2013 - 14:41

 

وسيحاول الناخب الوطني رشيد الطاوسي، خلال هذه المقابلة الودية، الظهور بوجه مشرف حتى يقنع أعضاء المكتب الجامعي المقبل بضرورة تجديد العقد معه للبقاء على رأس الإدارة التقنية لـ"أسود الأطلس"، بعدما انتهى سريان عقده مع نهاية شهر شتنبر المقبل.

ومن المنتظر أن يعتمد الناخب الوطني خلال هذه المباراة الودية على نواة النخبة المغربية، ويتعلق الأمر بالحارس محمد أمسيف (اغسبورغ الالماني) والمهدي بنعطية (روما الايطالي) ويونس بلهندة (دينامو كييف الأوكراني) ويوسف العربي (غرناطة الاسباني).

وفي السياق ذاته، من المنتظر كذلك أن يعتمد الطاوسي خلال هذه المباراة الدولية الودية على اللاعب عادل تاعرابت (فولهام الإنجليزي)، العائد إلى صفوف النخبة الوطنية بعدما قدم اعتذارا مكتوبا إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إثر التصريحات الصحفية التي انتقد فيها الطاوسي عشية انطلاق كأس إفريقيا للأمم التي أقيمت بداية السنة الجارية بملاعب جنوب إفريقيا.

وسيتولى طاقم تحكيم تونسي قيادة مباراة اليوم، التي تدخل أيضا في سياق تحضيرات المنتخبين للمنافسات المقبلة، متكونا من سليم بلخواص حكما في الوسط، بمساعدة مواطنيه العربي منصور ومحمد بيتوتا.

وتأتي الاستعانة بحكام من تونس في سياق التعاون الموقع بين الجامعتين المغربية والتونسية.

إلى ذلك، ستشهد المباراة حضور بعض أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم للوقوف عن قرب على الناحية التنظيمية قبل بداية كأس العالم للأندية التي ستحتضنها بلادنا شهر دجنبر المقبل، بمشاركة سبعة أندية من بينها فريق الرجاء البيضاوي بصفته بطلا للدوري المغربي في النسخة الماضية.

وسيتقدم الجزائري محمد راوروة عضو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وعضو الاتحاد الدولي للعبة  هؤلاء المدعوين للمباراة، لاسيما بعدما عينته الفيفا رئيساً للجنة المنظمة لنهائيات كاس العالم.

وتعتبر هذه المباراة الودية بمثابة بروفة للجنة المنظمة قبل بداية نهائيات كأس العالم للأندية، للوقوف على الاختلالات التي ستقع في أفق إصلاحها قبل بداية الحدث الدولي. 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي