سلطات آسفي تعزل اثنين من الأعيان منتخبين في رئاسة جماعتين بالإقليم

02 أبريل 2022 - 21:30

 
قرر عامل أسفي أمس الجمعة 1 أبريل عزل منتخبين من الأعيان الاقتصاديين بالإقليم، أحدهما ينتمي للحركة الشعبية، والثاني للأصالة والمعاصرة بسبب اتهامات وجهت لهما من طرف القضاء بتبديد أموال عمومية.
وكان عامل الإقليم الحسين شينان قد أصدر قرارا يقضي بعزل (ر. ب) النائب الأول لرئيس جماعة “أنكا” القروية البعيدة عن أسفي بحوالي 40 كيلومتر شرق جنوب المدينة.

واختلفت الأراء حول سبب هذا القرار الذي اتخذه “شينان”. ففي وقت ذكرت مصادر أنه جاء على خلفية حكم قضائي سابق أصدرته محكمة جرائم الأموال بمراكش في حق المعني بالأمر، الذي اتهم وتوبع بتبديد أموال عمومية، بإحدى الجماعات القروية بالإقليم، وحكم ابتدائيا ولا زال ملف القضية بالمحاكم. في حين قالت مصادر مقربة من المعني بالأمر، إن عزله جاء على خلفية الحكم عليه بـ 4 أشهر غير نافذة لإصداره شيكا بدون رصيد. 
وفي  السياق نفسه أصدر أيضا عامل أسفي، قرارا ثانيا يقضي بعزل (ن. س) وهو النائب الثاني لرئيس بلدية  سبت جزولة (26 كيلومتر جنوب أسفي) المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة. وكانت غرفة جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمراكش قد أدانته  بـ5 سنوات حبسا نافذا، وأيدت محكمة النقض الحكم نفسه في حقه قبل أسبوعين. وسبق أن اتهم باختلاسات وتبديد أموال عمومية، بإحدى الجماعات القروية بإقليم أسفي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.