المغرب يراهن على استقطاب 200 ألف سائح إسرائيلي

04 أبريل 2022 - 22:00

يراهن المكتب الوطني المغربي للسياحة، خلال السنة الجارية 2022، على استقطاب ما يقرب من 200 ألف سائح إسرائيلي، وفق ما أكده المكتب عقب مشاركته في معرض سوق السياحة الدولي بتل أبيب.

وأكد المكتب أنه يسعى إلى تنفيذ هذا الهدف من خلال الرفع من الرحلات الجوية المباشرة بين تل أبيب ومراكش إلى 8 رحلات في الأسبوع، على أن يرتفع العدد مع السنوات القليلة المقبلة.

وفد المكتب الوطني للسياحة، الذي شارك في المعرض المذكور، كان قد عقد لقاءات مع شركة “أركيا” التي تُعتبر ثالث شركة إسرائيلية متخصصة في النقل الجوي بعد “ال عال” و”يسرائير”، بهدف مناقشة إمكانية إطلاق خطوط جوية جديدة بين إسرائيل والمغرب.
ونقل البلاغ عن المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، قوله، إن المكتب يسعى إلى اعتماد “نماذج جديدة للتعاون والدفع بتدفقات السياح انطلاقا من هذه السوق -الإسرائيلية- المتوفرة على مؤهلات قوية ستعود، دون شك، بالنفع العميم على القطاع السياحي بالمملكة”.

وتحدثت تقارير سياحية متخصصة، عن أن حوالي 8 ملايين إسرائيلي يسافرون خارج إسرائيل نحو الوجهات السياحية الدولية، وبالتالي فإن المغرب يراهن على استقطاب أكبر عدد منهم مع وجود حوالي مليون إسرائيلي من أصول مغربية يرغبون في إحياء ذكرى أسرهم.

كلمات دلالية

إسرائيل المغرب سياحة
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.