اتحادات كروية منها المغرب تطلب تأجيل تصفيات كأس إفريقيا 2023 لتزامنها مع التحضير للمونديال

06 أبريل 2022 - 11:30

طالبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، من الاتحاد الإفريقي للعبة، تأجيل تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، لتزامنها مع التحضير لكأس العالم، الذي ستفتتح أطواره شهر نونبر المقبل.

وإلى جانب المغرب، قدم كل من الاتحاد التونسي، والكاميروني، والغاني، والسنغالي، طلبا لباتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في اجتماع كونغرس الاتحاد الدولي، تأجيل التصفيات الإفريقية إلى موعد لاحق.

وعلاقة بالموضوع، قال مصدر من الكاف إنه لم يتقرر حتى الآن أي شيء بخصوص هذا الموضوع، مؤكدا أن الذي أمام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، هو لعب 4 مباريات في يونيو، ومباراتين في شتنبر، نظرا لضيق الوقت مع بداية البطولة في يونيو 2023.

وواصل المصدر ذاته، في تصريح له لموقع “في الجول”، أن المنتخبات المتأهلة لكأس العالم هددت بالانسحاب من التصفيات، والمكتب التنفيذي يحاول التوصل لحل يرضي الجميع، مشيرا إلى أن الاجتماع الأخير مازال ممتدا، ولم يحسم أكثر من ملف أبرزهم التصفيات.

وتابع المتحدث نفسه، أن هناك بعض الأصوات اقترحت تأجيل كأس أمم إفريقيا لتقام في يناير 2024 بدلا من يونيو 2023، لكن أمر صعب للغاية، وقد يسبب العديد من الأزمات المستقبلية.

وأشار المصدر عينه، أن البعض الآخر طالب بتعديل الجدول، بحيث تلعب التصفيات في يونيو وشتنبر ونونبر وتستمر حتى مارس، مع ترحيل بعض المباريات للمنتخبات المشاركة في كأس العالم لمارس، وغيابهم عن المشاركة في التوقف الدولي لنونبر.

وأكد، بأن رئيس كاف طلب من مسئولي المسابقات وضع خطط بديلة وعرضها خلال أيام، حيث يرغب في إقامة القرعة نهاية أبريل الحالي، ولكن يجب أولا الاستقرار على أجندة التصفيات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.