-->

سمير المقدم يفوز بجائزة المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية

27 أكتوبر 2013 - 12:24

وكان البرنامج الخاص بث مارس الماضي على قناة "تمازيغت"، والذي سلط فيه سمير المقدم الضوء على الأحداث التي عرفتها منطقة بني بوعياش، وذلك من خلال رصد مجموعة من الآراء في إطار تقريب مشاهدي قناة "تمازيغت" من الحيثيات والوقائع التي عاشت على إيقاعها المنطقة.

واعتبر سمير المقدم أن الجائزة بمثابة تتويج لمسار مهني عصامي وتكليف أكثر مما هو تشريف للمزيد من بذل المجهود والعطاء خدمة للإعلام الأمازيغي.

ويعتبر سمير المقدم واحدا من الصحافيين الذين التحقوا بقناة "تمازيغت" منذ انطلاقها، حيث إلى جانب إعداده برنامج "الشأن المحلي" قدم مجموعة من البرامج الخاصة من بينها "التقاضي بالأمازيغية داخل المحاكم" و"ظاهرة محاربة الرشوة" و"الذكرى التاسعة لزلزال الحسيمة".

وإلى جانب العمل التلفزيوني اشتغل سمير المقدم في بداية مساره الصحفي في مجال الصحافة المكتوبة ثم التحق بالإذاعة الأمازيغية بالرباط التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، حيث قدم العديد من البرامج المباشرة التي لقيت تجاوبا مع المستمعين.

ومن جهة أخرى، كان سمير المقدم من بين الطاقم الصحفي الذي أعطى انطلاقة الإذاعة الجهوية بالحسيمة، حيث قدم سلسلة من البرامج التي تناولت مواضيع تهم الحياة اليومية للمواطنين. 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي