البنوك الإسلامية تجذب بنكيران الى لندن

27 أكتوبر 2013 - 21:08

ويرافق  ابن كيران خلال هذه الزيارة وفد  يضم على الخصوص رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب  مريم بنصالح وعدد من المسؤولين ا ببنك المغرب.

ويشارك في أشغال الدورة التاسعة للمنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي، الذي ينعقد لأول مرة في بلد خارج العالم الإسلامي، تحت شعار (عالم متغير وعلاقات جديدة )، أزيد من 1500 من الشخصيات العالمية من بينهم عدد من قادة الدول ورؤساء الحكومات، ووزراء التجارة والاقتصاد إلى جانب خبراء في مجال التمويل الإسلامي ومستثمرين ومقاولين.

ويتوخى اللقاء أن يشكل أرضية للقاءات والحوار بين المسؤولين والمستثمرين العالميين بخصوص آفاق التعاون ووسائل تعزيز الشراكة بين الأسواق الإسلامية والأوروبية، مع الأخذ بعين الاعتبار الأهمية الكبيرة التي تحتلها العاصمة البريطانية في مجال التمويلات الإسلامية على الصعيد العالمي.

ويتضمن برنامج المنتدى تقديم عروض ومداخلات ومناقشات حول التطور السريع الذي يشهده سوق التمويلات الإسلامية، والمشاريع الاستثمارية والمؤهلات والفرص الاستثمارية التي توفرها البلدان الإسلامية.

وبحسب إحصائيات المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي، فإن حجم التمويلات الإسلامية يناهز حاليا 1400 مليار أورو، وينتظر أن يصل إلى 1870 مليار أورو بحلول سنة 2015 ، وهي اعتمادات ضخمة تثير شهية المستثمرين في مختلف أرجاء العالم.هذا ويذكر المغرب من الدول القليلة في العالم التي لم تفتح بابها لهذا النوع من التمويلات البنكية الإسلامية  

شارك المقال

شارك برأيك
التالي