جمعية هيئات المحامين بالمغرب تتبرأ من مشاركة فرق "إسرائيلية" لكرة القدم في منافسات كأس العالم للمحامين

16 أبريل 2022 - 10:00

عقب الجدل الذي أثارته مشاركة فرق لكرة القدم، منتمية لإسرائيل، وذلك في منافسات كأس العالم للمحامين؛ أعلنت جمعية هيئات المحامين بالمغرب، أنها “غير معنية بهذه التظاهرة”، وكذا ” رفضها المشاركة فيها نظرا لمحتواها التطبيعي مع الكيان الصهيوني”.

يسود غضب في صفوف عدد من المحامين المغاربة عقب الإعلان عن مشاركة فرق لكرة القدم، منتمية لإسرائيل، وذلك في منافسات كأس العالم للمحامين، المزمع تنظيمها خلال شهر ماي المقبل في مدينة مراكش.

ودعت جمعية هيئات المحامين بالمغرب إلى “عدم المشاركة في هذه التظاهرة تحت أي اعتبار”.

واستنكر المحامون الشباب، التابعون لفيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب، ما أسموه بـ”محاولات إقحام وفد صهيوني ضمن المشاركين في فعاليات كأس العالم للمحامين في كرة القدم”.

وأوضح المحامون الشباب، أنهم “لا يرضون لأنفسهم الانخراط في تطبيع بائس يفرغ القضية الفلسطينية من قيمتها المعنوية”، وأضافوا أنهم “لا يقبلون أن يكون تعاطيهم مع القضية الفلسطينية مناسباتيا ولا نفعيا ولا مغلفا بمصالح ذاتية بائدة”. وعبر المحامون عن رفضهم “استقبال الصهاينة في مناسبة ذات بعد مهني تنظم بالمغرب”.

وبدورها، راسلت الجمعية الوطنية للمحامين بالمغرب رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب بالإضافة إلى النقباء وأعضاء الجمعية. وذكرت في مراسلتها، “بالأدوار الطلائعية للمحامين نصرة للقضية الفلسطينية، والوقوف إلى جانب الفلسطيني من أجل حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال وبناء دولته المستقلة عاصمتها القدس”.

وعبر المحامون عن ثقتهم في جمعية هيئات المحامين بالمغرب، “بعدم الزج بهم في أي شكل من أشكال التطبيع، والنأي بالمحامين عن بطولة يشارك فيها ممثلون” عن إسرائيل.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.