خطير.. 42 ألف شخص اعتقلتهم السلطات المغربية بسبب المخدرات في ثمانية اشهر

31 أكتوبر 2013 - 20:39

تقارير لوزارة الداخلية تكشف ان الشهور الثمانية الأولى من العام الحالي، عرفت اعتقال أكثر من 42 ألف شخص بسبب المخدرات، في الوقت الذي كان مجموع من تم اعتقالهم لهذا السبب في العام 2012 بكامله، قرابة 34 ألف شخص.

التقارير التي يتوفر "اليوم 24" عليها، تكشف أرقاما خطيرة، حيث تم الى غاية نهاية غشت الماضي، حجز 37 طن من مخدر الشيرا، واكثر من 80 طن من الكيف، وقرابة 11 كيلوغرام من الكوكايين، و333 ألف وحدة من حبوب الهلوسة.

هذه الاخيرة تعتبر حسب وزير الداخلية محمد حصاد الذي قدم جوابا في الموضوع في الجلسة الاخيرة للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، احد العوامل الرئيسية المسؤولة عن الجرائم التي ترتكب في المغرب، حيث قال ان من يقدمون عليها غالبا ما يكونون في حالة غير طبيعية، وأشار بطريقة غير مباشرة الى كون الجزائر هي المصدر الاول لهذه الحبوب المهلوسة، حيث قال للبرلمانيين "أنكم تعرفون من اين تأتي".

المعطيات الجديدة تفيد ان المجهودات الاخيرة مكنت ايضا من تفكيك العديد من الشبكات الدولية المتخصصة في المخدرات، وبلغ عدد الأجانب المتورطين في الاتجار الدولي للمخدرات في الشهور الثمانية الأولى من 2013، حوالي 216 شخصا يتوزعون على جنسيات مختلفة.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي