جامعة لقجع تنظم النسخة الثالثة من دورات التنقيب بحضور مدربين من الجامعات الأمريكية

22 أبريل 2022 - 11:15

نظمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بحر هذا الأسبوع، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، وبشراكة مع مؤسسة حلول دراسة-رياضة SES، يوما خاصا بالتنقيب وانتقاء العناصر للمشاركة في الدورة الثالثة من برنامج ‘الفرصة الثانية’.

ويأتي هذا بعد سلسلة من الاختبارات والانتقاءات الأولية في عدة مدن مغربية، من أجل الترويج للبرنامج دون أدنى تمييز بين مختلف جهات المملكة.

وأشارت الجامعة، إلى أنه وجب التذكير بأن هذا البرنامج يندرج في إطار شراكة قطاع عام-قطاع خاص بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومؤسسة حلول دراسة-رياضة SES، حيث عرفت هذه الدورة مشاركة عدد من المدربين من الجامعات الأمريكية الذين حضروا للمغرب لمتابعة اللاعبين عن قرب، ولعرض منح رياضية بالجامعات الأمريكية عليهم.

وأوضحت الجامعة، أن الجديد هذه السنة، هو أن المدربين تمكنوا من حضور دورتين تكوينيتين، من تنشيط كل من سايمونز جينينغز، وهاريسون كينغستون، تلتها مناقشات مع مختلف الأطر بالإدارة التقنية الوطنية، وذلك تنفيذا لاستراتيجية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل تطوير تكوين الأطر وتبادل الخبرات.

ويهدف برنامج الفرصة الثانية لإتاحة الفرصة للاعبين الشباب، إناثا وذكورا، لتمكينهم من إتمام دراستهم ومواصلة ممارسة كرة القدم في كبرى الجامعات الأمريكية، علما أن هؤلاء الشباب والشابات سيستفيدون من منحة من الجامعات الأمريكية عبر كرة القدم، لتمكينهم من تمويل هذا المشروع المزدوج، وليستفيدوا فور نهاية مسارهم الدراسي وعودتهم للمغرب، من دورة تكوينية تمكنهم من الانغماس في النظام الكروي والمساهمة في تطوير الممارسة ضمن أسرة كرة القدم الوطنية.

وإذا كانت هذه الدورة خاصة كليا بالذكور، فإن المنظمين يعلنون أنه سيتم تنظيم دورة خاصة كليا بالإناث خلال الأشهر القليلة المقبلة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.