باحث : الإعلام يلعب دور الوساطة بين المؤسسات والمواطنين

25 أبريل 2022 - 07:00

قال جواد فرجي، الباحث في السياسات العمومية، أن الإعلام يلعب دور الوساطة بين المؤسسات والمواطنين، من خلال قدرته على تسليط الضوء على مكامن الخلل في تدبير الشأن العام، ويعطي فرصة للمواطنين والمواطنين للتعبير عن مواقفهم والكشف عن المشاكل اليومية التي يعانون منها.

وقال فرجي، وهو عضو سابق بجماعة أكادير عن حزب الإتحاد الإشتراكي، من خلال مداخلته بفضاء أسرير بتزنيت، المحتضن لبرنامج هام من اللقاءات الرمضانية المنظمة من طرف مركز أتيگ للدراسات والإعلام، أن الإعلام المحلي له دور أساسي في المجتمع، نظراً لكون هدا الأخير له دور رقابي هام يحضى به إلى جانب المؤسسات الرقابية الدستورية، ومن خلاله يمكن المساهمة في تسويق صورة إيجابية عن المدينة خدمة للتنمية المحلية، دون السقوط في ما أسماه هوة التشويش على عمل المؤسسات، وتشويه صورة المدينة وجادبيتها.

ويراهـن الباحث، على استقلالية وسائل الإعلام المحلية، بغية تحقيق أسمى المهام التي يمكن أن تقوم بها صاحبة الجلالة، والمساهمة في التغيير الإجتماعي.

وكان اللقاء فرصة لفتح نقاش عمومي هام، بخصوص دور الإعلام في التنمية المحلية، مع اختيار تجربة مدينة تزنيت كنموذج للدراسة.

وحضر اللقاء، إلى جانب الباحث جواد فرجي، كل من عبدالله غازي رئيس جماعة تيزنيت، والعربي اميسلو عضو سابق بجماعة تيزنيت، والمسؤول عن التواصل بالمجلس في الولاية السابقة، ونشطاء ومهنيون في قطاع الصحافة الإلكترونية بالمدينة .

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.