بنكيران يلتقي رؤساء فرق المعارضة في مجلس النواب ببيته في الرباط+صور

13 مايو 2022 - 17:00

بعد لقائها بامحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، وإدريس لشكر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، التقت أمس الخميس تنسيقية رؤساء فرق ومجموعة المعارضة بمجلس النواب بعبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ببيته بحي الليمون بالرباط.

وفد تنسيقية المعارضة البرلمانية المشكلة من أحزاب الحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية والعدالة والتنمية، قام بهذه الزيارة لابن كيران في إطار تنفيذه لبرنامج تنسيقي يتضمن عقد لقاءات مع الأمناء العامين للأحزاب السياسية التي تنتسب إليها المعارضة البرلمانية.

يقول بووانو، “تروم هذه اللقاءات التشاور مَع القيادة الحزبية ووضعها في صورة ما يجري، باش إذا نضنا نوضو مجموعين”، معترفا بالاختلافات الإيديولوجية لفرق ومجموعة المعارضة غير أن هذا لايمنع التنسيق الذي دشن أول مواجهة أمام “تغول تشكيل الحكومة”، ثم التنسيق على مستوى مناقشة قانون مالية 2022.
كما كشف بووانو عن تنظيم لقاءات دراسية، ومبادرات تشريعية مشتركة.
من بين هذه الأنشطة، بحسب بووانو، “تنظيم يوم دراسي مشترك حول المكتب المغربي لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة بحضور 300 مشاركا وكان ناجحا”.

رؤساء فرق ومجموعة المعارضة، وهم إدريس السنتيسي، رئيس الفريق الحركي، وعبد الرحيم شهيد رئيس الفريق الاشتراكي، ورشيد حموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية، وعبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، سيلتقون في الأيام المقبلة بنبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، من أجل التشاور معه على غرار الأمناء العامين لأحزاب المعارضة البرلمانية في عدد من القضايا والملفات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.