بعد إعلان الأساتذة عن المقاطعة.. إدارة الـENCG : مصلحة الطلبة خط أحمر وعدد الأساتذة المقاطعين للامتحانات محدود

17 مايو 2022 - 21:00

على خلفية إعلان أساتذة بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير – الدار البيضاء مقاطعة الامتحانات بها، هددت إدارة المؤسسة، باتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية في حق الأساتذة المقاطعين، مؤكدة على أن “مصلحة الطلبة خط أحمر”، معلنة رفضها “الزج بهم كورقة ضغط عليها وتصفية حسابات ضيقة”.
وفي بلاغ توضيحي، توصل موقع (اليوم 24) بنسخة منه، أعربت المؤسسة عن استغرابها من تصعيد المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، مستنكرة “الإقصاء المتعمد للأصوات الداعية إلى الحوار”، مشيرة إلى أن قرار المقاطعة
لا يهم إلا عددا محدودا من الأساتذة.
وبعدما ندد البلاغ بمقاطعة امتحانات الدورة العادية، تساءل عن الأسباب الكامنة وراء استثناء حصص دروس التكوين المستمر من هذه المقاطعة، وهل هي فعلا مشمولة بمبدأ الحفاظ على مصلحة الطلبة وإنقاذ ما تبقى من الموسم الجامعي أم مستثناة لاعتبارات معينة لا يعلم بها سوى هذه النقابة، حسب تعبير البلاغ.
إلى ذلك، حمل البلاغ رؤساء الشعب مسؤولية إنجاح مرور امتحانات الدورة الربيعية وباقي الأنشطة البيداغوجية الأخرى، معلنا توفير إدارة المؤسسة الوسائل الخاصة بالامتحانات.
يذكر أن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، أعلن في بلاغ مقاطعة الأساتذة الامتحانات والمباريات والإشراف ومناقشة بحوث التخرج، احتجاجا على “اختلالات تدبيرية ومالية وبيداغوحية وإدارية”، كما طالبوا بإيفاد لجنة وزارية بشكل مستعجل للوقوف عليها.
كما هدد بلاغ النقابة، بتنظيم وقفة احتجاجية الخميس المقبل، أمام مقر رئاسة جامعة الحسن الثاني بالبيضاء، واحتمال نقلها إلى الرباط أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.