مسيرة "العطش" تعجل بإرسال صهاريج مائية لمواطنين في تاونات

18 مايو 2022 - 22:30

تفاعلت سلطات تاونات، بشكل مستعجل، مع مطلب سكان دوار عين مرشوش بجماعة بوعروس، بشأن تزويدهم بالماء الصالح للشرب.

وكشفت مصادر “اليوم24″، أن السلطات زودت المواطنين بصهاريج مائية، في انتظار تسوية نهائية لأزمة الماء بمنطقة بوعروس، تستند إلى التعاقد مع شركة تزود المواطنين بالماء، وذلك في غضون 10 أيام.

هذا، ونظمت ساكنة دوار عين مرشوش بجماعة بوعروس نواحي تاونات، أول أمس الإثنين، مسيرة احتجاجية، انطلقت من الدوار صوب مقر جهة فاس مكناس، قبل أن تتوقف بمشارف جماعة عين قنصرة، بعد تدخل سلطات دائرة تيسة، ومركز بوعروس.

وأوضح مصدر من الدوار لـ”اليوم24″، أن محنة المواطنين مع الماء تفاقمت خلال الأسابيع الأخيرة، مما اضطرهم إلى الخروج في مسيرة احتجاجية، للمطالبة بتدخل الجهات المسؤولة، وتمكينهم من حق التزود بالماء الشروب.

وأضاف المصدر أن السلطات المحلية وعدتهم بإيجاد حل لملف الماء، واقترحت حلا آنيا في غصون 10 أيام لحل مشكلة الماء بدوار عين مرشوش بجماعة بوعروس.

محنة سكان جماعة بوعروس، تنضاف لمحنة مواطنين بجماعة تمضيت بدائرة طهر السوق، حيث تعاني دواوير تيزاغت، ولاد بوحنينة، تمايلت، دار ابختي، يونان، أوزاي، مانكو، البقاليين، المخفية، ندرة شديدة في الماء الصالح للشرب.

إقليم تاونات يتوفر على 5 سدود من الحجمين الكبير والمتوسط، لكن مشروع ربط الدواوير بالماء الشروب ما زال متعثرا، في وقت تشهد المنطقة نضوبا غير مسبوق للآبار، والمنابع.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.