«مكسب» الكويتية تستثمر في منتجعين سكنيين بالمغرب

20 نوفمبر 2013 - 21:23

ويحتوي المشروع الأول، يسجل عبدالله الهران، الرئيس التنفيذي لإدارة المشاريع بالمجموعة، على 12 قصرا يتضمن كل واحد منها 6 غرف نوم مع حمام خاص و3 صالات استقبال وحمام للضيوف وحمام للسباحة وصالة جلوس خارجية ومطبخ وغرفة الحارس مع الحمام ومواقف سيارات وحديقة غنية بأكثر من 160 نوعا من النباتات والأشجار فضلا عن مكتب استقبال وخدمات.

وتتوزع قصور المنتجع بين نوعين رئيسيين، الأول «قصر مكونة» الذي يقع على أرض تبلغ مساحتها 5000 متر مربع، 622 مترا مربعا منها مبنية، و»قصر ريحان»، الذي يقع على مساحة  5000 متر مربع أيضا، لكن بمساحة بناء تبلغ 646 مترا مربعا، مبيناً أن دراسات الجدوى أكدت أن العائد الداخلي على الاستثمار سيكون مرتفعا. 

ويشمل مشروع منتجع «غاردن سيتي»، الذي يقع على مساحة 12.5 هكتارا،  148 فيلا تتوزع على 84 فيلا مستقلة تحمل اسم «ياقوت» و32 فيلا شبه مستقلة باسم «عنبر» و 32 أخرى باسم «ياسمين». 

ويرتكز اهتمام مجموعة «مكسب» بالسوق المغربي، يضيف الهران، «على الجدوى الاستثمارية العالية للاستثمار العقاري بالمغرب، والذي بات مقصدا مهما للعديد من الشركات والصناديق الاستثمارية الخليجية، حيث تتوافر الفرص الاستثمارية والبيئة التشريعية الجاذبة، وهو الأمر الذي يبحث عنه المستثمرون باعتباره يعطي عوائد استثمارية تساعد في استقطاب المزيد من الاستثمارات». وسجل الهران أن بإمكان المغرب لعب دور القنطرة للاستثمارات الخليجية نحو إفريقيا، وذلك بالرهان على جلب ما يقدر بنحو 150 مليار دولار تشكل فائض دول الخليج التي يصل ناتجها الداخلي السنوي إلى 500 مليار دولار سنويا، حيث يعد المغرب بالفعل بوابة عبر المتوسط للقارة الأوروبية فضلا عن كونه بوابة نحو السوق الأمريكية عبر المحيط الأطلسي حيث أبرم المغرب اتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

 
شارك المقال

شارك برأيك
التالي