"العدالة والتنمية" تستدعي وزير الشباب والثقافة لمدارسة العرض البيداغوجي والصحي للمخيمات 

19 مايو 2022 - 18:00

طالبت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بعقد اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال، بحضور وزير الشباب والثقافة والتواصل، لمناقشة “التدابير والإجراءات التي تعتزم الوزارة اتخاذها لـتأهيل شبكة المخيمات الصيفية لسنة 2022”.

ويأتي طلب المجموعة، بعد إعلان وزارة الشباب والثقافة والاتصال، عن استئناف برنامج العطلة للجميع المخصص للمخيمات الصيفية، بعد توقفه بسبب تداعيات جائحة كوفيد 19.

وتعتبر المجموعة في طلبها أن برنامج العطلة للجميع، يثير النقاش بين الفاعلين، خاصة في موضوع العرض البيداغوجي والتربوي والصحي للمخيمات.

يشار إلى أن المغرب، كان قد قرر سنة 2020، توقيف المخيمات الصيفية، بسبب جائحة كورونا، وهو التوقيف الذي استمر لموسمين متتاليين، قبل أن يتم استئناف تنظيمها هذه السنة.

الجامعة الوطنية للتخييم، كانت قد أعلنت قبل أشهر أنه لم يتم بعد تحديد مراحل التخييم هذه السنة، وتحدثت عن التفكير في تنظيم مخيمات القرب كذلك، وهي مخيمات بدون مبيت، كما سيتم تنظيم مخيمات صيفية للشباب واليافعين.

غير أن الجامعة، كانت قد دعت الوزارة الوصية على القطاع، إلى فتح أبواب مراكز التخييم أمام الجمعيات، من أجل صيانتها، والوقوف على مواقع الخصاص فيها، بعد سنتين من الإغلاق بسبب الجائحة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.