عبد الله ساعف رئيسا لجائزة القدس للتميز الإعلامي وسالم الشرقاوي: الشهيدة أبو عاقلة رمز للتضحية

23 مايو 2022 - 23:45

قال محمد سالم الشرقاوي، اليوم الإثنين، في حفل إطلاق جائزة “القدس الشريف” للتميز الصحفي في الإعلام التنموي، تخليداً للصحفية الفلسطينية الراحلة شيرين أبو عاقلة، إن شيرين أبو عاقلة، “أيقونة للتضحية والإيثار ورمز للمثابرة والإصرار وعنوانا للمهنية والالتزام”.

وتم الإعلان صباح اليوم، عن أعضاء لجنة تحكيم الجائزة، التي يترأسها عبد الله ساعف، الوزير الأسبق ورئيس مركز الدراسات والأبحاث في العلوم الإنسانية، وتضم في عضويتها خبراء وأكاديميين من المغرب وفلسطين، منهم صالح الهودلية، مدير معهد الإعلام العصري التابع لجامعة القدس، وعبد الصمد مطيع، مساعد بالمعهد العالي للإعلام والاتصال، وعلي كريمي الأستاذ الزائر بالمعهد.

وأضاف الشرقاوي، “حين نحتفي بذكرى الصحافية المقدسية الشهيدة، بإطلاق اسمها على الدورة الأولى لجائزة القدس الشريف، إنما نطمح إلى تمكين الصحافيين والصحافيات في المغرب وفلسطين، من وسائل العمل”.

وقال أيضا، “نحن فخورون في وكالة بيت مال القدس، بما نوفق إليه من مبادرات تنفع أبناء القدس، وتساهم في تعزيز صمودهم، وهم حماة الأقصى والقيامة، والمرابطون في الصفوف الأولى لحماية المقدسات”.

من جهته، قال جمال الشوبكي، سفير فلسطين في المغرب، في كلمة بالمناسبة، “نقف باحترام أمام الإعلام، لأن الشعب الفلسطيني ضحية مرتين في كل ما يجري من أحداث، أمام الاحتلال وفي الإعلام الغربي، حيث تخرج الصورة مغايرة وكأننا إرهابيون لا نريد السلام، بينما الاحتلال الإسرائيلي يريد السلام”.

وشدد الشوبكي على أن “العدالة ضائعة والحقيقة ضائعة، لذا نريد أن تصل الحقيقة للعالم لكي تتحقق العدالة في فلسطين، وشيرين أبو عاقلة، استهدفت وتم اغتيالها لأنهم لا يريدون للحقيقة أن تخرج من فلسطين”.

وبحسب وكالة بيت مال القدس، فإن جائزة “القدس الشريف” للتميز في الإعلام التنموي، موجهة لطلاب الصحافة والإعلام في المعهد العالي للإعلام والاتصال في الرباط، وطلاب معهد الإعلام العصري التابع لجامعة القدس.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.