اكسبرس موني تتعاون مع البنك الشعبي المغربي لتوفير خدمات التحويلات المالية

24 نوفمبر 2013 - 16:13

ومن خلال هذا الاتفاق  ستوفر اكسبرس موني خدمات التحويلات المالية  في اكثر من 1200 موقع بالتعاون مع البنك الشعبي المغربي وفروعه المختلفة. 

ويعد المغرب أحد الأسواق الهامة في مجال التحويلات المالية في منطقة شمال افريقيا خصوصا أنها تتعامل بالنقد القادم من أوروبا والخليج. ويمكن لعملاء الشركة هناك إرسال أموالهم إلى ذويهم في أي مكان بالعالم  عبر شبكة موني اكسبرس في أكثر من 17 الف موقع حول العالم.   

وقال بوشباك دامانيا  نائب الرئيس الاقليمي لتطوير الأعمال في الشركة " يشير تقرير البنك الدولي في العام 2011 إلى أن المغرب تعد من بين أعلى 5 دول في خدمات تحويل واستقبال الأموال في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا، حيث تستقبل المملكة تحويلات منتظمة  وهذا يجعلها سوقا هامة  لقطاع التحويلات المالية  والعمل فيها. 

ويمكن لشركة اكسبرس موني تقديم خدمات متنوعة منها " النقد إلى النقد " كاش تو  كاش"  أو النقد إلى الحسابات  في المغرب وخلال عملية التحويل يتم تزويد المرسل  برقم مشفر من 16 خانة   بحيث يرسله إلى المستفيد لتحصيل المال  وعند استلام المبلغ يتلقى المرسل رسالة نصية عبر الهاتف تؤكد تسليم المبلغ للمستفيد. 

يشير تقرير البنك الدولي في العام 2010 أن المغرب يعد من بين أكبر 20 دولة  في العالم استقبالا للأموال  عبر التحويلات بقيمة وصلت الى 6.4 مليار دولار . وفي دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا يعد المغرب من أكبر الأسواق في هذا المجال كما هي الحال بالنسبة للبنان ومصر.

شارك المقال

شارك برأيك