مشروع قانون مؤسسة الرعاية الاجتماعية للفنانين يوضع على طاولة الحكومة

23 مايو 2022 - 19:15

كَشف وزير الثقافة والشباب والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، عن إحالة مشروع قانون مؤسسة للرعاية الاجتماعية للفنانين على الأمانة العامة للحكومة.
المؤسسة المرتقب أن ترى النور مستقبلا، ستمكن، حسب الوزير الذي كان يتحدث في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الإثنين، من إيجاد حلول دائمة ونهائية للمشاكل الاجتماعية والصحية التي يعاني منها عدد من الفنانين، والتي لا تليق بصورتهم وما قدموه للمواطنين.
المشاكل التي تعترض الفنان المغربي في وضعية هشاشة، يتم حاليا إيجاد حلول لها، يقول الوزير بصفة مؤقتة من خلال تخصيص فقرات تكريم في بعض المهرجانات الفنية والثقافية لصالح رواد الفن الموجودين في وضعية هشة، كما تتحمل الوزارة نفقات استشفاء بعض الفنانين مع حرصها على سرية ذلك حفاظا على كرامة هذه الفئة.
كما ذكر الوزير بأنه في إطار ورش الحماية الاجتماعية، أصدرت وزارته مرسوما يتعلق بالتغطية الصحية للفنانين والمهنيين الحاصلين على بطاقة الفنان مقابل أداء اشتراكات شهرية للصندوق الوطني للتضامن الاجتماعي.
يذكر أن مشروع مؤسسة الأعمال الاجتماعية للفنانين، سبق الإعلان عنه على إثر مشكلة صدور حكم قضائي بإفراغ الإخوة ميكري البيت الذي كانوا يشغلونه بحي الأوداية بالرباط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.