الدورة 23 من المهرجان الدولي للعود بتطوان... أجواء باهتة وغياب ضيف الشرف والوزير

24 مايو 2022 - 07:00

عاد المهرجان الدولي للعود، في دورته 23 يوم الجمعة الماضي، بحضور عدد من العازفين على “سلطان الآلات الوترية”، بمسرح إسبانيول بمدينة تطوان.

وحسب ما توصل به “اليوم24″ من معطيات، فإن الدورة 23 من المهرجان الدولي للعود، لم تكن في حلتها المعتادة، حيث كانت الأجواء باردة بغياب ضيف الشرف الفنان السعودي إبراهيم الدخيل.

وأفاد مصدر الموقع أن المهرجان بدا باهتا، رغم تهافت الناس على الحضور وانتظاره طول السنة للاستمتاع بنغمات العازفين الكبار”.

وأعلن المصدر ذاته عن غياب وزير الثقافة والشباب والتواصل قائلا: لوحظ غياب الوزير وكل الطاقم المسير له والمعروف بحنكته في جعله مهرجانا قويا، فأصبح بين أيادي ليست في مستوى هذا المهرجان” وأضاف: يبدو أن توقفه لمدة سنتين أنساهم كيفية تنظيمه، لك الله يا تطوان، المهرجان الوحيد الذي كان يعول عليه، أكيد بعد هذه الهفوات الخطيرة التي سقط فيها سيتم إلغاؤه …”

يشار إلى أن حفل الاختتام كان يوم الأحد، حيث تم منح جائزة زرياب للمهارات لسنة 2022، والتي يمنحها المجلس الدولي للموسيقى (بيت اليونيسكو) بتنسيق مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل لعازف العود الكبير الفنان الإماراتي علي عبيد، الذي يشغل حاليا مدير عام أكاديمية الفنون الجميلة بالفجيرة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.