الكاف يستبعد زيمبابوي من مجموعة المنتخب المغربي من تصفيات "كان" كوت ديفوار 2023

24 مايو 2022 - 11:20

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، استبعاد زيمبابوي من مجموعة المنتخب الوطني المغربي، ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، بسبب عدم رفع الإيقاف عن اتحادها المحلي.

وقال “كاف” في بلاغ له، إنه “بعد استمرار تعليق كينيا وزيمبابوي من جميع أنشطة كونغرس FIFA، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن الاتحادين لن يشاركا في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وأضاف الاتحاد الإفريقي، “على الرغم من تعليقهم بسبب التدخل السياسي، فقد أدرجهم CAF في القرعة على أساس مؤقت، بشرط رفع الإيقاف قبل أسبوعين من الجولة الأولى من التصفيات.

وأكد الجهاز الوصي على الكرة الإفريقية، أن كينيا وزيمبابوي لم يستوفيان بعد المعايير المطلوبة من قبل الفيفا كشرط مسبق لرفع الإيقاف، حيث سيتم اعتبار الفريقين كينيا وزيمبابوي خاسرين ويتم إقصاؤهم من المنافسة.

وعليه ستتألف المجموعتان الثالثة و11 اللذان ينتميان إليهما من ثلاثة فرق فقط، وسيتم الحفاظ على ترتيب المباريات وفقًا لجدول المباريات الذي تم إبلاغه للفرق بعد قرعة 19 أبريل 2022، والفرق التي تأتي في الرتبة الأولى والثانية في هذه المجموعات ستتأهل إلى البطولة النهائية في كوت ديفوار.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.