خاليلوزيتش: مباراة كرواتيا ليست نزهة ولا يمكنني استدعاء لاعبين يفرضون تواجدهم كأساسيين في تشكيلة المنتخب

25 مايو 2022 - 13:30

أكد وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، في الندوة الصحفية التي عقدها صباح اليوم الأربعاء، بقاعة الندوات التابعة لمركب محمد السادس لكرة القدم، أن مباراة الأسود الأولى في كأس العالم لن تكون نزهة لكرواتيا، كون أنهم يعرفونه جيدا وهو يعرفهم جيدا، فهو جارهم وابن المنطقة التي ينتمون إليها.

وبخصوص غياب حكيم زياش المتواصل، قال خاليلوزيتش، إن المرحلة القادمة تتطلب الكثير من العمل، وتتطلب تواجد لاعبين سيقدمون أكثر من 100% من مجهوداتهم، لا مزاح في كأس العالم، لقد وقعنا في مجموعة قوية، سنواجه وصيف بطل العالم في أول مباراة، يجب أن نعمل كثيرا ونتكلم قليلا “.

وأضاف وحيد، “لا يمكنني استدعاء لاعبين يفرضون منذ البداية تواجدهم كأساسيين في التشكيلة، أي لاعب كيفما كان اسمه لا يضمن الرسمية سلفا، حتى لو كان اسمه بونو أو حكيمي”.

وفيما يتعلق بعودة نصير مزراوي للمنتخب المغربي، قال خاليلوزيتش، “تبادلت الحديث مع مزراوي، وبالمناسبة لقد قام بشرب الماء بعد تقديمي له، أنا سعيد جدا بانتقاله إلى البايرن، المدير الرياضي للبايرن هو ابن بلدي البوسني حسن سليحمديتش، أعرفه منذ كان في سن 15 وتدرب تحت قيادتي، انتقال مزراوي إلى البايرن شيء رائع “.

وعن مناداته لبرقوق بالرغم من افتقاده للتنافسية، قال مدرب المغرب، “صحيح أن برقوق لا يلعب مع فريقه لكن فريقه فاز باليوروبا ليغ، برقوق لاعب مهم في تفكيري والمنظومة والمجموعة التي خلقتها، نفس الشيء بالنسبة للحدادي، أنا أسعى لتشكيل منتخب للسنوات القادمة”.

وواصل خاليلوزيتش تصربحاته بالقول، “قبل كأس العالم سأقوم بتعزيز الطاقم التدريبي بمساعد جديد، أما بخصوص عدم استدعاء عبد الرزاق حمد الله فهناك تنافس كبير في المنتخب على مراكز الهجوم”.

وأردف خاليلوزيتش، “كان لي حديث مع العديد من اللاعبين الشباب من مزدوجي الجنسية، الأمور تمر بشكل جيد حينما ألتقي بهم، لكن بعد ذلك يختارون منتخبات أخرى، يجب أن نشتغل على هذا الجانب أكثر، للأسف هناك عديد اللاعبين الموهوبين نحرم منهم بسبب تدخل أطراف أخرى كوكلاء لاعبين واتحادات الكرة في الدول الأوربية”.

وختم خاليلوزيتش تصريحاته بالقول، “كلما زاد انتقادكم لي تزداد قوتي، أنا أقبل الانتقاد ولكن الإساءة لي وإطلاق الشائعات المغرضة في حقي أمر غير مقبول أنا أقوم بكل ما لدى لكي نقدم كأس عالم رائعة في قطر “.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.