76 شخصا في عداد المفقودين إثر غرق قارب للمهاجرين في تونس

25 مايو 2022 - 15:40

أفاد خفر السواحل بتونس، الأربعاء، أن حوالي 76 شخصا في عداد المفقودين على إثر غرق مركب قبالة السواحل التونسية الشرقية، بعدما أبحر من مدينة زوارة الليبية وعلى متنه مائة مهاجر غير نظامي.

وأكد حسام الدين الجبابلي، الناطق الرسمي باسم خفر السواحل، في بيان، أنه تم إنقاذ 24 مهاجرا؛ فيما عمليات البحث جارية عن باقي المفقودين قبالة سواحل محافظة صفاقس (جنوب-شرق)، حيث غرق القارب المطاط ليل الأحد الاثنين، من جنسيات أفريقية وآسيوية.

ومع تحسن الأحوال الجوية في تونس وليبيا تتزايد وتيرة محاولات الهجرة غير القانونية من تونسيين وآخرين من جنسيات مغربية وجزائرية وكذا إفريقيا جنوب الصحراء من السواحل التونسية نحو السواحل الأوروبية.

وبتزامن مع ذلك، تتواصل نداءات أسر شباب مغاربة هاجروا نحو إيطاليا عبر سواحل تونس، والقاطنين في حي الكرم في منطقة سيدي مومن بالدار البيضاء، عقب أخبار تفيد بمصرع بعض أبنائهم في تونس بعد اختفائهم منذ أشهر عديدة.

عدد هذه الأسر تقدر لحد الآن حوالي 30 أسرة لم تجد بعد جوابا شافيا عن مآل مصير أبنائها، بينما تتحتجز مليشيات ليبيا مئات من المهاجرين مغاربة غير نظاميين في ظروف إنسانية صعبة وفقا لتقارير حقوقية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.