أرباب التعليم الخاص قلقون ويطالبون بدعم الدولة

27 مايو 2022 - 22:30

أبلغ عبد السلام عمور، رئيس رابطة التعليم الخصوصي، شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والرياضة والتعليم الأولي، القلق الذي يعيشه قطاع التعليم الخصوصي بسبب التهجم عليه والنعوت التي ينعت بها، ومحاولات إركاعه وسلبه حقوقه المشروعة، وتجاهل دوره الريادي في تحقيق رهان الدولة في تعميم التمدرس، حسب قوله.

وفي رسالة مشفرة وجهها إلى الحكومة خلال كلمته في المؤتمر الثامن لرابطة التعليم الخصوصي المنعقد مساء اليوم الجمعة بمراكش، لمح رئيس رابطة التعليم الخصوصي إلى ضرورة دعم وتمويل الدولة لعدد من مؤسسات التعليم الخصوصي، مشيرا في هذا الصدد إلى تقرير صادر عن مجلس المنافسة، الذي يكشف دعم الدولة لعدد من مؤسسات التعليم الخصوصي في عدد من الدول الأوربية.

وأشار عمور إلى أنه خلال جائحة “كورونا” نبهت رابطة التعليم الخصوصي السلطات إلى هشاشة القطاع، نظرا لأنه لا يتلقى دعما عموميا أو استثماريا، مؤكدا في هذا الصدد على إغلاق عدد من المؤسسات، مما اضطر عددا من الأسر إلى نقل أبنائها إلى مؤسسات إما خاصة أو عمومية.

وأضاف المتحدث أن الرابطة ستقوم برسالتها على أكمل وجه، بما يخدم قيم المواطنة المطلوبة، والرفع من جودة المدرسة المغربية، وما يتطلب ذلك من مجهودات، على اعتبار أن التعليم الخصوصي جزء لا يتجزا من المنظومة التربوية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.