وهبي: الحكومة تعاني غياب النقاش الديمقراطي وضعف المعارضة

28 مايو 2022 - 14:00

قال عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، “إن ما تعاني منه اليوم ديمقراطياتنا والعمل الحكومي على وجه الخصوص، ليس الوضعية الاقتصادية والمالية الصعبة الناجمة عن وضع دولي متأزم، بل ما تعاني منه الحكومة اليوم هو غياب نقاش ديمقراطي عميق حول أهم القضايا والتحديات التي تعترض مسار بلدنا في التنمية”.
وأضاف وهبي خلال الدورة السادسة والعشرين للمجلس الوطني لحزبه المنعقد السبت بسلا، “إن الحكومات الديمقراطية القوية تحتاج إلى معارضة ديمقراطية قوية، ليستنير الرأي العام الوطني بالنقاش والحوار، ويعرف أهمية المنجزات والبرامج”، مُعتبرا أن “الحكومة اليوم ضحية معارضة، إما ضعيفة باهتة تنتظر صحوتها لكي تناقش وتوضح أهمية عملنا، وإما معارضة بعض الأصوات الرديئة على قنوات التواصل الاجتماعي غير سياسية ولا فكرية ولا إيديولوجية”.
هذه الأصوات يتابع وهبي، “تستغل سهولة استعمال قنوات التواصل الاجتماعي لتبث خطابا لا علاقة له بالسياسة، ولا بالفهم الديمقراطي، وبالتالي لا تستحق الانتباه لأنها تشيع حوار التضليل والرداءة ليس إلا”.
إن الحياة السياسية في مختلف الدول الديمقراطية، حسب وهبي “تقف على قدمين متوازنين: أغلبية مسؤولة، ومعارضة يقظة. وإذا اختل ميزان هذا التوازن، تكون الانعكاسات سلبية على الحياة السياسية برمتها، والضحية في النهاية هي مشاريع الإصلاح وبرامج التنمية”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.