تطورات مشروع قنطرة تربط خمس جماعات بتاونات

29 مايو 2022 - 11:00

في تطورات جديدة لمشروع قنطرة تاونات، التي ينتظر أن تربط جماعة بني وليد بجماعات فناسة باب الحيط، بني ونجل، طهر السوق، وتمضيت، عقدت لجنة التنسيق والتشاور، أمس الجمعة، اجتماعها العادي الثالث بمقر جماعة بني ونجل تافراوت، لتقييم عمل اللجنة، وتحيين خطة العمل، وإعادة جدولة ما لم ينجز من مهام.

وكشف بلاغ للجنة، توصل “اليوم24″ بنسخة منه، أن الاجتماع خلص إلى ضرورة إنجاز الخطوة المهمة من عمل اللجنة في أقرب وقت، والمتعلقة بتوفير تقرير تركيبي شامل لواقع حال منطقة حوض ورغة العليا بجماعاتها الخمس، ووضع آفاق زمنية محددة لإنجاز المشروع، في سياق توفير المادة الأولية للترافع من أجل مشروع قنطرة ” التنمية “.

وأضاف البلاغ أن مشروع قنطرة تاونات على وادي ورغة تعلق عليه ساكنة المنطقة آفاقا عريضة لانطلاقة واعدة نحو تنمية حقيقية قادرة على انتشال المنطقة من براثين العزلة القاسية، والتهميش المزمن.

وأكدت اللجنة على ضرورة إطلاق سلسلة من اللقاءات التواصلية والتشاورية مع مسؤولين إقليميين، وجهويين، ومركزيين في مختلف القطاعات التي يمكن أن تفيد في مسلسل الترافع من أجل المشروع، في انتظار الاجتماع القادم الذي ستحتضنه جماعة تمضيت.

مشروع قنطرة تربط جماعة بني وليد بالجماعات المجاورة، أطلقته فعاليات مدنية، قبل أن تزكيه فعاليات سياسية محلية، وإقليمية، ومركزية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.