توقيف مشتبه به في سرقة شقق سكنية بطنجة

30 مايو 2022 - 17:40

في إطار الأبحاث والتحريات الجارية تحت إشراف النيابة العامة في موضوع سرقات بعض الشقق بحي العرفان بمنطقة “بوخالف” بطنجة، تمكنت مصالح أمن طنجة من توقيف مشتبه فيه والبحث جاري عن باقي شركائه بعد تحديد هويتهم بالكامل، قصد توقيفهم وتقديمهم أمام العدالة .

وتفاجأ سكان المجمع 31 بحي العرفان 2 (بوخالف )، الأحد، بمحاولة سرقة واقتحام شققهم السكنية والتي معظمها في ملكية أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، حيث تمت محاصرة سيارة لنقل البضائع وهي محملة بأفرشة وأثاث إحدى الشقق السكنية كان اللصوص بصدد سرقتها بدعوى نقل “الرحيل” إلى جهة أخرى، الأمر الذي استنفر الأجهزة الأمنية التي حلت بعين المكان وباشرت تحرياتها في الموضوع .

وعادت ظاهرة اقتحام الشقق السكنية بهذا المجمع السكني من جديد، بعدما كان هذا النشاط الإجرامي سابقا يقتصر على بعض المهاجرين السريين من أفارقة جنوب الصحراء .

وسبق للسلطات المحلية والأمنية أن شنت حملة تمشيطية سنة ” 2015″ لإخلاء الشقق المحتلة بالقوة وإرجاعها إلى أصحابها ومن له الحق فيها، وهو الأمر الذي خلف ارتياحا في نفوس الساكنة والمتضررين من احتلال شققهم السكنية.

وتجدر الإشارة إلى أن إحداث مجمع العرفان بحي بوخالف، يعود إلى سنة 2006، كقطب حضري يروم تقوية العرض السكني بمدينة طنجة، عبر توفير 18 ألف وحدة سكنية لفائدة  حوالي 90 ألف نسمة، إلا أن الاختلالات التي صاحبت تفويت الشقق والوحدات السكنية بهذا المجمع، تسببت فيما بعد في إفراز مجموعة من الظواهر السلبية على المستوى الأمني والأخلاقي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.