السلطات الإسبانية تحبط محاولة تهريب سيارتين فاخرتين مسروقتين نحو المغرب + صورة +

31 مايو 2022 - 23:45

أوضح الحرس المدني الإسباني، أنه في إطار تحليلات المخاطر التي يتم إجراؤها يوميًا للكشف عن السيارات المسروقة، تم الكشف عن وجود مركبتين في منطقة صعود سيارات الركاب المتجهة إلى ميناء طنجة المتوسط، الأمر الذي أثار شكوك العناصر الأمنية لتقوم بتنقيط السيارتين ولوحتي ترقيمهما.

وكانت قوات الحرس المدني الإسباني، قد أحبطت اليوم الثلاثاء، محاولة لتهريب سيارتين فاخرتين مسروقتين تقدر قيمتهما بأكثر من 150 ألف يورو، والتوجه بهما نحو ميناء طنجة المتوسط، عبر ميناء طريفة بالجنوب الإسباني، كما تم اعتقال السائقين.

وأفاد المصدر ذاته بأن السيارة الأولى كانت قد سُرقت في السويد، فيما سُرقت السيارة الثانية في إسبانيا خلال عملية سطو بالعنف وقعت داخل أحد المنازل بضواحي مدينة طريفة.

وبعد فحص دقيق وشامل للسيارتين، تبين أنهما تحملان لوحتي ترقيم مغربيتين مزورتين، كما تبين أنهما مدرجتان ضمن قاعدة بيانات الشرطة الوطنية الإسبانية الخاصة بالسيارات المسروقة.

تجدر الإشارة إلى أن ظاهرة سرقة السيارات الفارهة بالخارج عادت إلى الواجهة من جديد بعد فتح الحدود البحرية بين المغرب وإسبانيا، حيث كانت تنشط  قبل إغلاق الحدود بين البلدين مجموعة من الشبكات المختصة في سرقة السيارات بالجنوب الإسباني، والتوجه بها نحو المغرب عبر ميناء طنجة المتوسط بلوحات ترقيم مزورة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.