الرجاء الرياضي يعلن عن موعد جمعه العام لانتخاب رئيس جديد والبدراوي أبرز المرشحين

01 يونيو 2022 - 12:05

أعلن الرجاء الرياضي، عن موعد جمعه العام لانتخاب رئيس ومكتب جديد للفريق الأخضر، بعدما قرر المكتب الحالي برئاسة أنيس محفوظ، وضع استقالة جماعية بعد نهاية الموسم الرياضي الجاري، الذي تبقى عليه ست جولات في البطولة الاحترافية.

وقال الرجاء في بلاغ له، “بناء على قرار المكتب المديري المؤرخ في 16 مـاي 2022، الذي بموجبـه تـم الإعـلان عـن الاستقالة الجماعيـة للمكتـب المديـري لنـادي الرجـاء الرياضـي، ينهي المكتـب المديـري إلـى علـم المنخرطيـن، أنـه تـقـرر الدعـوة إلـى عـقـد جمـع عـام بتاريخ 16 يونيو 2022، مـن أجـل انتخاب رئيـس ومكتـب مديـري جديـد لـنـادي الرجـاء الرياضـي، وإتاحـة الفرصـة للمكتـب
المنتخـب قصد الإعداد المبكر للموسم الرياضي المقبل.

وأضاف الرجاء في بلاغ آخر له، “تطبيقا لمقتضيات المادة 23 مـن النظام الأساسـي لنـادي الرجاء الرياضـي، يجـب على المترشـح لمنصب رئاسـة المكتـب المديـري لنـادي الرجـاء الرياضـي أن يقـدم لائحـة الترشيحات، يكـون وكيلهـا، تتضمـن عـددا مـن الأسـماء يعـادل عـدد المقاعـد الواجـب شغلها وتمثل النساء المنخرطات في الجمعية في حالة وجودهن.”

وأضاف “يجـب أن تحمل لوائح الترشيحات إمضاءات المترشحين مصادق عليهـا، وأن تبيـن فيهـا أسماء المترشحين الشخصية والعائلية وجنسهم، ويجـب على وكيل اللائحـة أن يـودع لـدى الكتابـة العامـة للجمعيـة لائحـة الترشيحات 8 أيام على الأقـل قبـل تاريـخ انعقاد الجمـع العـام الـذي يقـوم بانتخـاب المكتـب المديري”.

وأوضح الفريق الأخضر في بلاغه، أن آخـر أجل للتوصـل بلائحـة الترشيحات هـو يـوم الثلاثاء 8 يونيو 2022 على الساعة الرابعة زوالا.

وفي السياق ذاته، يعتبر عزيز البدراوي، المدير العام لإحدى الشركات المتخصصة في مجال تدبير النفايات والحفاظ على البيئة، المرشح الأبرز لتولي رئاسة الرجاء خلفا لأنيس محفوظ.

وكان البدراوي قد قال، إنه عازم على تقديم ترشحه لرئاسة نادي الرجاء الرياضي، خلفا للرئيس أنيس محفوظ.

وتابع البدراوي في تصريح خص به “اليوم24″، أنه يريد إعادة الرجاء الرياضي إلى مكانته الطبيعية، والريادة وطنيا وقاريا ولما لا عالميا، وموضحا أن الرجاء سيكون لأول مرة بين أيادي تسييرية مقاولاتية.

وواصل المتحدث نفسه تصريحاته، بالإشارة إلى أنه تواصل مع بعض أصدقائه مؤكدين له دعمه في الترشيح الذي سيقدمه، مختتما تصريحه بأنه يعمل على برنامج سيتم تقديمه خلال الجمع العام المقبل للفريق.

وكان المكتب المديري للرجاء، قد أكد في بلاغ له، أنه بعد تبادل وجهات النظر بين أعضائه، وتدارس تداعيات الوضعية الاستثنائية الحالية التي يعيشها النادي، وأخذا بعين الاعتبار المصلحة العليا للفريق، قرر المكتب المذكور تقديم استقالته الجماعية نهاية الموسم الرياضي الحالي، والدعوة لعقد جمع عام انتخابي.

وكانت الجماهير الرجاوية بكل فئاتها العمرية، تطالب باستقالة المكتب المديري للفريق، جراء عدم قدرته على تقديم أية إضافة، وفشله في كل التعاقدات التي قام بها، سواء من ناحية اللاعبين أو المدربين، بعدما أدارت النتائج ظهرها للنسور في المباريات المهمة.

جدير بالذكر أن الرجاء الرياضي خرج من ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا على يد الأهلي المصري، فيما يحتل وصافة البطولة الاحترافية برصيد 49 نقطة، متأخرا عن المتصدر الوداد الرياضي بأربعة نقاط كاملة قبل ست جولات من نهاية الموسم الرياضي الحالي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.