أطر ومستخدمو المطارات يستعدون لإضرابات واحتجاجات تزامنا مع انطلاق عملية "مرحبا"

01 يونيو 2022 - 21:30

تزامنا مع انطلاق عملية “مرحبا” والانتعاش الكبير الذي تشهده مختلف مطارات المملكة؛ يسود غضب شديد في صفوف تقنيي وإطفائيي المطارات، وأطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات، التابعين للنقابة الوطنية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وأعلنوا عن إضراب وطني لمدة 5 أيام قابلة للتمديد ابتداء من يوم الأربعاء 15 يونيو 2022 من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى يوم الإثنين 20 يونيو 2022 على الساعة الثامنة والنصف صباحا.

ويستعدون لتنظيم مسيرة بالسيارات في اتجاه مطار محمد الخامس مع وقفة احتجاجية أمام بوابة المطار، سيتم الإعلان عن تاريخها في وقت لاحق.

ويطالب هؤلاء المهنيون من الإطفائيين، التقنيين والأطر الإدارية والمالية، أطر ومستخدمي الاستغلال المطاراتي والمهندسين، “بالزيادة في الأجور” و”تسوية جميع النقط المتبقية من بروتوكول الاتفاق الموقع مع النقابة الوطنية للمطارات بتاربخ 12 فبراير 2019 وعلى رأسها تعميم التعويض عن النقل لكافة أجراء المؤسسة دفعة واحدة”.

و”الإسراع بالمصادقة على المسار المهني لكل من فئتي الإطفائيين والتقنيين اللذين كان من المفروض أن تتم المصادقة عليهما في نهاية سنة 2019 حسب بروتوكول الاتفاق”.

وحمل مستخدمو المطار المنضوون تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل “الإدارة المسؤولية الكاملة لما ستعرفه مطارات المملكة من اضطرابات في الملاحة الجوية والاستغلال المطاراتي بسبب هذا الإضراب الذي يتزامن مع انطلاق عملية “مرحبا” والانتعاش الكبير في النشاط المطاراتي”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.