الجزائر تخفف من شروط الدخول بحرا إلى أراضيها

02 يونيو 2022 - 08:00

على خطى المغرب، أعلنت الجارة الشرقية الجزائر، عن إعفاء المسافرين الراغبين في دخول أراضيها بحرا، من اختبار الكشف عن فيروس كورونا المستجد أو الحجر.

وقال كريم بوزناد المدير التجاري للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين في الجزائر، بأن الشركة تستعد لاستئناف الرحلات وضمان استقبال الركاب في أحسن الظروف.

وأوضح كريم بوزناد خلال استضافته  الأربعاء بالقناة الإذاعية الأولى الجزائرية، أنه سيتم ضمان أحسن الظروف لاستقبال الركاب على مستوى النقل البحري على غرار تهيئة قاعات الاستقبال بالتعاون مع أعوان الجمارك والشرطة.

وأضاف بوزناد، بأن الشركة لن تفرض على الركاب أي بروتوكول صىحي، ولن تحدد أي سقف للعتاد والأغراض المحمولة من قبل المسافرين على متن الباخرة.

وكشف كريم بوزناد، بأن الشركة فتحت عملية بيع التذاكر للنقل البحري للمسافرين منذ أسبوعين، مشيرا إلى أن هناك ازدحاما على الحجز لشهر جويلية لقضاء عطلة عيد الأضحى بالجزائر، غير أن التذاكر نفدت.

الجزائر ستنظم ست رحلات أسبوعية باتجاه ميناء مرسيليا، ورحلة أسبوعية نحو ميناء “أليكانتي” الإسباني.

وتعرف عملية البيع إقبالا كبيرا عبر منصة الحجز الرقمي، وسط سعي الجزائريين المقيمين بالخارج إلى الدخول للبلاد، بعد أزيد من سنتين من الإغلاق بسبب الجائحة.

ويستعد المغرب لتنظيم عملية استقبال جاليته المقيمة بالخارج، بشكل موسع هذه السنة، بعد سنتين من التعثر بسبب الجائحة، حيث ينظم رحلات بحرية لثلاث دول وهي إسبانيا وفرنسا وإيطاليا، ويعفي المسافرين من اختبار الكشف عن كورونا في حالة التوفر على “جواز التلقيح”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.