الرجاء الرياضي يستأنف القرار الصادر عن اللجنة المركزية للتأديب

04 يونيو 2022 - 14:42

تقـدم صبـاح اليـوم السبت، نـادي الرجـاء الرياضـي بطلـب استئناف القرار الصادر عـن اللجنة المركزية للتأديب، المبلغ للنادي يوم الجمعة 3 يونيو الجاري، والقاضي بمنـع الـنـادي مـن خـوض مباراتيـن داخـل ملعبـه بحضور جمهـوره، ومنـع تنقلـه خـارج الميـدان إلـى نهاية الموسم الرياضـي، وفـرض مجموعـة من الغرامات المالية عليه.

وسيتم الإدلاء بمذكـرة بيـان أوجـه الاستئناف التـي تفصـل دفوعـات النادي الواقعية والقانونية داخل الآجال القانونية، بحسب ما أعلن عنه النادي في بلاغ له.

وكانت اللجنة المركزية للتأديب، قد قررت معاقبة فريق الرجاء الرياضي، بإجراء مباراتين بدون جمهور، مع منع تنقل وحضور جمهوره مباريات فريقه خارج الميدان، وذلك لما تبقى من المباريات من الموسم الكروي الجاري، طبقا للمواد 36 و60 و76 و105 من مدونة التأديب، وذلك بالنظر لخطورة الأحداث التي عرفتها المباراة وجسامة الأفعال التي تسبب فيها جمهور نادي الرجاء الرياضي في لقائه أمام سريع وادي زم، برسم الجولة 24 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وتقرر أيضا تغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 50 ألف درهما، لرشق جماهيره أرضية الملعب بالحجارة ورميه أشياء صلبة داخل رقعة الملعب، نتجت عنها إصابة الحكم المساعد بجروح، مما أدى إلى توقيف اللقاء لبعض الدقائق، بناء على المادتين 105 من مدونة التأديب.

كما تم تغريم الفريق الأخضر، مبلغ 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب، مع تسجيل حالة العود.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.